أهم الأخبارعربي و دولي

روحاني: ينبغي على طهران وأنقرة تطوير التعاون الشامل من أجل التصدي للتهديدات

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن كلا من إيران وتركيا تواجه تهديدات إقليمية مشتركة ومحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدا ضرورة التعاون الثنائي بينها للتصدي لهذه التهديدات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الإيراني روحاني لرئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي آكار، في العاصمة الإيرانية طهران، حسبما أفاد مراسل RT في طهران، عمر هواش.

وقال روحاني إن طهران وأنقرة تتمتعان “بعلاقات سياسية واقتصادية جيدة وعلينا أن نسعى لتعزيز التعاون العسكري والدفاعي.. تواجه ايران وتركيا تهديدات إقليمية مشتركة من بينها الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار لذا ينبغي تطوير التعاون الشامل بين طهران وأنقرة لأجل التصدي لهذه التهديدات في إطار المصالح المشتركة”.

وأضاف روحاني، أنه يمكن للقوات المسلحة الإيرانية والتركية العمل معا على مواجهة التهديدات الإقليمية من خلال تطوير التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكدا أن “محاربة الإرهاب والحفاظ على الحدود الجغرافية في المنطقة من أهم أهداف البلدين في تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية.. إيران وتركيا كدولتين هامتين في المنطقة يمكنهما التعاون لحل القصايا الإقليمية العالقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى