أهم الأخبارمحليات

رومي الرومي : زيارة المسجد الكبير تحكمها الضوابط والشروط

قام نجم فريق أرسنال الإنجليزي دينيس سواريز بزيارة إلى مسجد الدولة الكبير، رفقة صديقته، ناديا أفيليس، والتقط صورة معها داخل المسجد، ثم نشرها في موقع «إنستغرام»، ليقوم رواد شبكات التواصل الإجتماعي بتداولها بشكل مكثف منذ الأمس.
بدوره، أكد مدير إدارة المسجد الكبير في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي أن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وضعت ضوابط وشروط محددة لزيارة المسجد الكبير وذلك عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة وهو ما كان معمولاً به منذ عام 1994م.
وقال الرومي في بيان صحفي إن باب زيارة المسجد الكبير مفتوحاً أمام الجميع أما فيما يخص غير المسلمين فقد صدرت فتوى بجواز زيارتهم للمسجد الكبير وذلك بهدف تعليمهم سماحة الإسلام والتعريف بهذا الدين العظيم ووسطيته وهذا ما تحقق في تلك الزيارة.
وأضاف الرومي كما وضعت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية إرشادات عامة لجميع الزائرين وباللغتين العربية والانجليزية في مكان بارز في المسجد الكبير والتي نصت على حث السيدات على ارتداء ملابس فضفاضة واسعه وطويلة مع غطاء للشعر علماً بأن إدارة المسجد الكبير توفر العباءات وأغطية الشعر للزائرات بشكل دائم ومستمر .
وأكد الرومي أن إدارة المسجد الكبير حريصة على تطبيق الضوابط والشروط المتبعة من قبل الوزارة على جميع الزوار سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى