أهم الأخبارمحليات

زراعة 25 حالة منذ افتتاح وحدة زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في سبتمبر 2020

كشفت رئيس وحدة الخلايا الجذعية في مستشفى البنك الوطني ورئيسة أول مؤتمر لزراعة الخلايا الجذعية للأطفال في الكويت، الدكتورة سندس الشريدة أنه تمت زراعة 25 حالة منذ افتتاح وحدة زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في سبتمبر 2020، رغم تحديات العمل تحت ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك بفضل الله تعالى ثم الدعم الكامل من وزير الصحة و الوكيل الذين لم يتوانوا أبدا في مد يد العون لإخوانهم الأطباء في جميع التخصصات والأقسام وذلك بما يمثل دفعة قوية نحو تحقيق الإنجاز والتميز.

وخلال المؤتمر الذي عقد تحت رعاية وزير الصحة الدكتور خالد السعيد وبحضور وكيل شؤون الأدوية والتجهيزات الطبية الدكتور فواز الرفاعي ممثلا عن الوزير، قالت الشريدة: إن المؤتمر يكون سنويا لاستعراض آخر المستجدات في الكويت والدول الرائدة في زراعة الخلايا الجذعية، لتكون الكويت في مصاف الدول الأولى في جميع المجالات سواء كانت الطبية، الاقتصادية أو الاجتماعية.

وأضافت إننا بعقدنا هذا المؤتمر نأمل أن يعكس التفاؤل الضروري والروح البناءة الإيجابية اللازمة لمواجهة التحديات الصعبة التي تواجه زراعة الخلايا الجذعية، وأن يفتح آفاق جديدة للتطوير والتحديث المستمر للعلاجات والتقنيات العلمية الحديثة مثل العلاج الخلوي والعلاج الجيني للأمراض السرطانية وغير السرطانية (CAR-T, CAAR-T).

وأكدت على أهمية تعزيز مفاهيم الجودة العالية للخلايا الجذعية كأحد المعايير المتأصلة في نجاح زراعة الخلايا الجذعية ودعم إنشاء وتفعيل السجل الوطني للخلايا الجذعية بتوفير المتبرع غير القريب ودعم الإنجازات المثمرة ومزيدا من روح الإبداع العلمي والفكري.

وقالت لقد كان لاجتهادنا في مواكبة التطورات الحديثة في زراعة الخلايا الجذعية تأثيرا إيجابيا على صحة وشفاء المرضى من الأمراض الخطيرة والصعبة التي تؤثر على حياتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى