أهم الأخبارلقاءات

فتاة كويتية تتقلد منصب سيناتور

وقفة موجزة مع طالبة مبتعثة في الولايات المتحدة الامريكية طموحة حققت الكثير من الإنجازات المتواصلة غايتها من كل ذلك رفع اسم الكويت عاليا فهي أول كويتية تمسك منصب سيناتور في مجلس الطلبة ممثل قسم الهندسة في جامعة نورثريدج كاليفورنيا..
زهراء عارف خريبط طالبة مبتعثة في جامعة نورثريدج كاليفورنيا csun بتخصص هندسة مدنية
تعتبر اول طالبة كويتية وخليجيه وعربية ومسلمة تترشح لمنصب نائب الرئيس لجمعية مجلس الطلبة associated students
ويعتبر مجلس الطلبة مؤسسة طلابية تبلغ ميزانيتهم السنوية ٩ مليون دولار .
بعد أن حققت نسبة تصويت تعتبر الأعلى في تاريخ الجامعة بلغت ١٧،٥٪‏ حصلت منهم على ٣٢٢٢ صوت وهي الأعلى ايضا بتاريخ الجامعة لأي مرشح .
شعار حملتها ” علينا ان نبني جسور وليس حوائط” فلذلك سعت لمد اليد لجميع الطلبة والأقليات وبنت تلك الجسور بينهم  ، ولأول مره اهتمت بأن يكون للطلبة الكويتين والخليجين صوت مؤثر في الانتخابات والذي يبلغ عددهم اكثر من ١٠٠٠ طالب في تخصصات مختلفة .
و لانهم كانوا غير معتبرين من قبل ادارات المجلس السابقة مثل كثير من الأقليات ومجموعات اخرى في الجامعة، ترشحت وفازت ك سيناتور في مجلس الطلبة ممثلة لقسم الهندسة في العام السابق وايضا تعتبر أول كويتية وخليجيه وعربية ومسلمه تمسك منصب سيناتور .
من إنجازات زهراء بأنها جعلت الجامعة تعترف رسميا بالنادي الكويتي في نورثريدج حيث ستخصص لهم ميزانيه لأنشطتهم المختلفه وتدعمهم بشكل رسمي .
قامت بمساعده اعادة صيانة بعض مختبرات كلية الهندسة .
زهراء خلال العام السابق وحاليا أخذت مراكز عده منها رئيس لجنه الشؤون الخارجية ، وايضا نائب رئيس لجنه شؤون الجامعة وايضا ممثلة الشؤون الماليه لمجلس الطلبة ودافعت عن حقوق كثير من الطلبه المهمشين بغض النظر عن جنسياتهم او ديانتانهم .
شاركت كأول كويتية والوحيدة في أوليمبياد لندن game keeper
*- جامعه نورثزيدج جامعه أمريكية تقع شمال لوس انجلوس في كاليفورينا يبلغ عدد الطلبه ٤٠ الف طالب تعتبر من اهم الجامعات في منطقه valley .
تدرس فيها تخصصات مختلفه منها الهندسه والعلوم والتربية وغيرها من تخصصات مهمه تبلغ نسبة توظف خريجين الجامعه ٧٠٪‏.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى