محليات

زيارة فريق عمل الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية لمركز آيواء العمالة الوافدة

استضافت الهيئة العامة للقوى العاملة وفدا من الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية والذي قام بزيارة مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة.

و جاءت زيارة مركز إيواء العمالة الوافدة بهدف الإطلاع على آلية إستقبال العمالة وعلى دور الجهات الحكومية بالمركز و على الخدمات التي يقدمها المركز للنزيلات المقيمات فيه والتي تشمل الخدمات الصحية والنفسية والقانونية، كما تم الإجابة خلال الزيارة على كافة الإستفسارات المطروحة من قبل الوفد وتم تزويده بكافة المعلومات و الإحصائيات المختلفة الخاصة بأعداد المتواجدين بالمركز وبالإضافة إلى أعداد العمالة التي تمت إعادتهم طوعيا إلى بلادهم والعاملات اللاتي تم توفير فرص اخرى لهم للعمل داخل الكويت.

وأعربت السيدة / أ.غادة الغانم عضو مجلس إدارة الجمعية و مدير المشروع و الوفد المرافق لها بالرعاية و التأهيل الذي تحظى به النزيلات و بالجهود المبذوله التي تقدم بالمركز من خدمات لنزيلاته من حيث توفير الحماية الإجتماعية و الخدمات النفسية والإقامة الكريمة للعمالة وأيضا الحماية القانونية لهم.

وخلال هذه الزيارة قام الوفد بجولة استطلاعية لمرافق المركز تم خلالها مقابلة مجموعة من المقيمات، و تم إفادتهم على ان هذه التجربة هي الاولى بدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الاوسط لايواء العمالة الوافدة.

وفي ختام الزيارة قامت أ.غادة الغانم – عضو مجلس إدارة الجمعية و مدير المشروع بتسجيل كلمة شكر في سجل زوار المركز، أعربت فيها عن تقديرها للدور الذي يقوم به المركز و شكرها العميق لجميع العاملين به على جهودهم المبذولة اتجاه العمالة المتواجدة في المركز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى