أهم الأخبارمحليات

زيارة مسؤولة بمكتب مكافحة الاتجار بالبشر فكتوريا اوريرو لدولة الكويت

استقبل مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة صباح يوم الأربعاء المسؤولة الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر في وزراة الخارجية الأمريكية والوفد المرافق لها ممثلا بالسيد/ لويد فريمن المسؤول السياسي للسفارة الأمريكية و السيد/ أحمد فوزي إختصاصي شؤون سياسية بالسفارة الأمريكية و السيدة/ سارة السليم باحث قانوني من مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الكويتية.

و تأتي هذه الزيارة بناءاً على طلب من قبل مكتب مراقبة و مكافحة الإتجار بالبشر بوزارة الخارجية الأمريكية حيث تم خلالها مقابلة كل من السيد/ سالم العجمي مراقب التقييم و المتابعة في إدارة علاقات العمل و السيد/فلاح مطيري مشرف مركز إيواء العمالة الوافدة اللذان قاما بإطلاع الوفد على الخدمات التي يقدمها المركز و التي تشمل الحماية الاجتماعية والخدمات النفسية والحماية القانونية لهم. ، فضلا عن الدور التي تؤديه إدراة علاقات العمل في حل قضايا و النزاعات العمالية التي تنشأ بين أصحاب العمل و العمال و السعي لتسويتها ودياً أو إحالتها للقضاء في حال تعذرت تسويتها ودياً.

واطلع الوفد على آلية استقبال العمالة ودور الجهات الحكومية، كما التقت بالعمالة الموجودة بالمركز. وأشادت بالجهود المبذولة التي تقدم للعمالة من حيث توفير الرعاية الصحية و المشورة القانونية لهم و غيرها من خدمات.

وفي ختام الزيارة تم اصطحاب السيدة/ فكتوريا اوريرو الوفد المرافق لها جولة إستطلاعية إلى مركز إيواء العمالة الوافدة للإطلاع على مرافق المركز،وقامت السيدة/فكتوريا بتسجيل كلمة شكر في سجل زوار المركز أعربت فيها عن تقديرها للدورالذي يقوم به المركز، وشكرت جميع العاملين فيه على جهودهم المبذولة تجاه العمالة المتواجدة في المركز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى