صحة و غذاء

زيت الخروع يقلل من التهابات الجلد ويعالج البرد و إلتهاب المفاصل

أكدت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) أن زيت الخروع معترف به عموما على أنه آمن وفعال لأكثر من وصفة، حيث يمكن أن يستخدم كملين، ولعلاج اضطرابات ومشاكل الجلد.

ووفقاً لموقع “Health” ، الأمريكي المختص بفوائد الأغذية، فإن زيت الخروع غني بحمض رسينولايك الذى له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم وللفيروسات ومضاد للفطريات كذلك، وبالإضافة إلى ذلك، المستويات العالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة التى لها خصائص مضادة للأكسدة مثل السحر.

 

وفيما يلى فوائد زيت الخروع:

1-  يقلل من التهابات الجلد

يحتوى زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات، وذلك لمحاربة الالتهابات الجلدية مثل  حب الشباب، وجفاف الجلد، والدمامل، والبثور، والحكة المزمنة، والجلد الملتهب، و حتى علامات الامتداد.

 

2- له قدرة خارقة لتحفيز نمو الشعر

إذا كان ترقق الشعر هو مشكلتك، فعليك بزيت الخروع، حيث إن لديه قدرة خارقة لتشجيع نمو الشعر، فى حين أن هذه الاستشارات لا تستند إلى أدلة علمية صلبة، لكن مستخدمى زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر أفادوا أنهم لاقوا نتائج مبهرة لتعزيز نمو الشعر.

 

3- يعالج إلتهاب المفاصل

التهاب المفاصل يمكن أن يحدث نتيجة لعدة عوامل منها الوزن والعمر، ويترفق معه آلام العضلات والأعصاب، لكن مع زيت الخروع يقضى على الالتهابات عن طريق تدليك المناطق المؤلمة وتطبيقه 3 أو 4 مرات يومياً.

 

4- يعالج البرد

زيت الخروع هو أيضاً جيداً لعلاج نزلات البرد، والخراجات، والأنفلونزا والقرحة، كما يُعتقد، أنه ينشط الكبد، ويخفف الألم، بالإضافة إلي قدرته في تقليل الالتهاب وتنشيط الجهاز الليمفاوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى