أهم الأخبارعربي و دولي

سفيرة الاتحاد الأوروبي تصل صنعاء ومؤشرات لجولة مباحثات جديدة

صوت الخليج – احمد غيلان – صنعاء

وصلت إلى صنعاء مساء اليوم الأحد 6 أغسطس 2017 م السيدة أنطونيا كالفو – بيورتا  / السفيرة السابقة للاتحاد الأوروبي في اليمن  في زيارة تستغرق عدة أيام .

وتأتي زيارة الألمانية أنطونيا لليمن بالتزامن مع تصريحات للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ عن جولة مشاورات جديدة تجمع أطراف الصراع اليمنية في مسقط .

وفق مصادر خاصة لـ ” صوت الخليج ” فإن السيدة انطونيا سوف تجري لقاءات مع وزير الخارجية هشام شرف وعدد من القيادات السياسية اليمنية في صنعاء ، في إطار الجهود الدولية للتحضير لجولة مشاورات جديدة متوقع أن تكون في مسقط .

كما توقعت المصادر أن تجري المبعوثة الأوروبية لقاء مع رئيس مجلس النواب للاستيضاح حول المبادرة التي أطلقها البرلمان مؤخرا ، والتي تقضي بوضع آلية مراقبة للموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية ، لتجميع عائداتها المالية وصرف مرتبات الموظفين الذين يعانون عدم صرف مرتباتهم منذُ عشرة أشهر .

تجدر الإشارة إلى أن السيدة أنطونيا كانت أحد المرشحين لتمثيل الأمم المتحدة كمبعوث أممي بديل للسيد إسماعيل ولد الشيخ ، ولديها إلمام شبه كامل بالملف اليمني .

وكانت الأمم المتحدة قد رعت ثلاث جولات من الحوار بين أطراف الصراع اليمني إحداها في جنيف واثنتان في الكويت ( أبريل – أغسطس 2016 م )

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى