أهم الأخبارمحليات

سفيرنا لدى السعودية: معرض «الصقور والصيد السعودي الدولي» اهتمام كبير بهواية أبناء الجزيرة العربية بالصقارة

أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح، أن معرض (الصقور والصيد السعودي الدولي) بنسخته الثالثة يمثل اهتماما كبيرا بهواية أبناء الجزيرة العربية بالصقارة وهواية تربية الصقور والصيد بالاسلحة.
وقال السفير الشيخ علي الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء خلال زيارته للمعرض، إن التنظيم والادارة الرائعين للمعرض انعكس على الحضور اللافت من قبل الجمهور المحب لهذه الهواية التي ترمز للارث الثقافي لبلداننا الذي تتوارثه الأجيال وتعريفا مهما للزوار الاجانب لجزء اصيل من ثقافة المجتمع الخليجي خاصة والعربي عامة بالاضافة الى تنوع المشاركين من الهواة والشركات المختصة من دول خليجية واوروبية وكذلك من الولايات المتحدة.
وشدد الشيخ علي على أن اقامة مثل هذه المحافل والمعارض تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة المملكة العربية السعودية والمسؤولين فيها للحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي ونقله بصورة جميلة تعكس ارتباطنا بثقافتنا وتبرز اعتزازنا بموروثنا مع التقدم والتطور الذي تحظى به بلداننا الخليجية.
وكان معرض (الصقور والصيد السعودي الدولي) بنسخته الثالثة الذي يقيمه نادي (الصقور السعودي) في مقره في (ملهم) شمال مدينة الرياض انطلق في مطلع شهر أكتوبر الجاري لمدة 10 ايام وتم تمديد فترة استقبال الزوار في جناح الأسلحة خمسة أيام إضافية.
ويضم المعرض إلى جانب جناح الأسلحة منطقة لعرض الصقور ومناطق للفنون والتفاعل العائلية وميادين الرماية منطقة السدو وأركانا لمعدات الصقور ومستلزمات التخييم والمقناص وأجنحة لسيارات الدفع الرباعي المعدة للرحلات وركنا لصقار المستقبل المخصص للأطفال بالإضافة إلى متحف رقمي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى