أخبار الخليجأهم الأخبار

سلطنة عمان : إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة وذلك اعتبارا من مطلع سبتمبر القادم

 أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان اليوم الاثنين إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة وذلك اعتبارا من مطلع سبتمبر القادم.

وأوضحت الهيئة في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن هذه الخطوة تأتي بناء على قرار صادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وبعد التنسيق مع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وشرطة عمان.

وأضافت أنه سيتم إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة اعتبارا من الساعة 12 ظهرا من يوم الأول من سبتمبر القادم كما سيسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين والمقيمين بالسلطنة وحاملي تأشيرات دخول السلطنة وجميع من لا يتطلب سفره إلى السلطنة الحصول على تأشيرة دخول وكذلك من يمكنه استخراج التأشيرة عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقا.

ونبهت الهيئة في الوقت نفسه على ضرورة أن يلتزم جميع القادمين إلى السلطنة قبل صعود الطائرة بإبراز شهادة تحصين متضمنة رمز التحقق (كيو آر كود) تفيد بتلقي لقاح مضاد لفيروس (كورونا) معتمد في السلطنة على أن يكون قد مضى 14 يوما على تلقي آخر جرعة من اللقاح.

وأكدت أنه يعفى من الحجر الصحي جميع القادمين إلى السلطنة الذين يبرزون شهادة فحص (بي سي آر) بنتيجة سلبية متضمنة رمز التحقق (كيو آر كود).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى