محليات

سمو الأمير يرعى حفل اليوبيل الذهبي لجامعة الكويت.. 30 الجاري

يتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ليشمل برعايته السامية في الساعة 10:30 صباح يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016، احتفال جامعة الكويت بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائها، تتويجا لخمسة عقود من العطاء والتميز وإثراء المجتمع بمخرجاته، وذلك على مسرح عبد الله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ.

وبهذه المناسبة أفاد الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق بجامعة الكويت الدكتور آدم الملا، بأن الجامعة ستتوج عيدها الخمسين في 27 نوفمبر 2016، مشيرا إلى أنه في هذا العام 2016 تكون الجامعة قد أكملت خمسين عاماً من العطاء والتميز والإنجازات التي سطرت خلالها ملحمة تعليمية منذ بداية تأسيسها حتى يومنا هذا.

وبين د. الملا أن جامعة الكويت هي النواة لانطلاقة النهضة في مجال التعليم العالي في دولة الكويت، وقد وضع لبناتها – المغفور له بإذن الله – الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح يوم 27 نوفمبر 1966، مشيرا إلى أن الجامعة خلال 50 عاما على إنشائها تطورت وتوسعت في تقديم العديد من التخصصات حاملة مشعل التنوير المعرفي وتشجيع البحث العلمي المتخصص الذي يخدم هذا المجتمع، كما خرّج لنا آلاف الخرجين والخريجات، ولا يزال يمدنا بالكثير.

وأضاف د. الملا قائلاً ” إن جامعة الكويت هذا الصرح العلمي يعد المؤسسة التعليمية الأولى التي حضنت بين أسوارها أوائل المتعلمين والمتعلمات من أبناء الوطن وغيرهم للدراسة الجامعية وإن نصف قرن من الزمن لم يكن سهلا لمؤسسي هذا الصرح العلمي ليصل إلى ما هو عليه اليو”م.

وأشار إلى أنه يقع على الجامعة عبء كبير في تطوير المجتمع وتوجيه الفكر والفن والأدب والعلوم والصناعة، كما تسهم في دعم حركة النشر والترجمة ودعم البحث العلمي ودعم الاقتصاد في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى