أهم الأخبارمحليات

سمو الأمير يشهد حفل تكريم متفوقي «التطبيقي»

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أقيم صباح اليوم حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام 2015 / 2016 وذلك بديوان عام الهيئة الجديد في الشويخ.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والشيخ جابر العبدالله وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم بعدها تفضل سموه بتدشين افتتاح المقر الجديد لديوان عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالمجمع التكنولوجي.

وألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.محمد الفارس، كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن عملية التنمية تعتمد على جانبين أساسيين هما العنصر البشري والعنصر المادي.

ومن هذا المنطلق تأتي أهمية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فيما تقدمه من مخرجات وطنية مدربة ومؤهلة لتولي مسؤولياتها في شتى قطاعات الإنتاج.

وأضاف أنه بفضل من القيادة السياسية الحكيمة فقد تم الانتهاء اخيرا من الإنشاءات الجديدة لمباني الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بطاقة استيعابية إضافية لخمسة عشر ألف طالب وطالبة بمختبراتها وورشها ومعداتها ومكتباتها.

بالإضافة إلى أنه قد تم افتتاح المجمع الرياضي التكنولوجي على أرض الهيئة في الشويخ وبذلك يتحقق حلم الشباب الرياضي لمؤسسات التعليم العالي من حيث إقامة جميع الألعاب والبطولات الأولمبية المحلية والدولية على هذه المنشآت.

ثم ألقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد صالح الأثري، كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خطت خطوات واسعة في سلم التطور والتنمية لمواكبة التطور التعليمي والمهني.

وكانت الحكومة تدعم كل ما نتقدم به من مشاريع إنشائية لتصل الطاقة الاستيعابية لكليات ومعاهد الهيئة إلى أكثر من 80 ألف طالب وطالبة.

كما ألقت الخريجة سارة أحمد أسد كلمة نيابة عن زملائها المتفوقين ثم تم عرض فقرة غنائية.
بعدها تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتكريم المتفوقين من الخريجين كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى