أهم الأخبارمحليات

سمو الأمير يعقد مباحثات رسمية مع رئيسة كرواتيا ويتبادلان الأوسمة

أقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان ظهر اليوم مأدبة غداء على شرف رئيسة جمهورية كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش والوفد الرسمي المرافق لها، وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

وكان سموه والرئيسة كيتاروفيتش تبادلا في وقت سابق الأوسمة، حيث قلد سموه الرئيس كيتاروفيتش (قلادة مبارك الكبير) تقديراً وامتناناً من الشعب الكويتي لها ولتعزيز وتقوية العلاقات الطيبة بين جمهورية كرواتيا ودولة الكويت، وتقديرا لموقف جمهورية كرواتيا المؤيد لقضايا الكويت خاصة والقضايا الإنسانية عامة.
وقلدت الرئيسة كيتاروفيتش سموه (الوسام الأكبر للملك توميسلاف ذو الوشاح ونجمة الصباح العظمى) وهو أعلى وسام في جمهورية كرواتيا.

واستقبل سمو الأمير في قصر بيان ظهر اليوم الرئيسة كيتاروفيتش والوفد الرسمي المرافق لها، حيث عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين بالدولة. فيما شارك في المباحثات عن الجانب الكرواتي كبار المسؤولين في الحكومة.
وقد صرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح إن «المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع أطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية كرواتيا بما يخدم مصالحهما المشتركة، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى