أهم الأخبارمحليات

سمو رئيس الوزراء : لدينا قيادة تؤمن بتطبيق القانون على القوي قبل الضعيف

قال سمو رئيس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح: «نحمد الله أن لدينا قيادة تؤمن بتطبيق القانون على القوي قبل الضعيف، كما رأينا في ملف مكافحة الفساد في شقيه المالي والإداري وكذلك في مكافحة العصابات المنظمة للاتجار بالمخدرات والاتجار بالبشر، وقيادة تؤمن بقيم العدالة والإنصاف وبقدرة أبناء وبنات هذا الوطن على تصحيح وتقويم أي انحراف أو اختلال في مسيرة العمل الوطني».

جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء خلال حفل تخريج الديبلوماسيين الجدد في معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي، بحضور وزير الخارجية عبد الله اليحيا ونائب وزير الخارجية الشيخ جراح الصباح ومساعدي الوزير ولفيف من قيادات الوزارة.

وتابع في كلمته أن لدينا قيادة تؤمن بقيم العدالة والانصاف لأنها قيم بنيت عبر تاريخ الكويت وصبغ بها المجتمع الكويتي وتم تأطير هذه المبادئ وهذا الايمان في عقد اجتماعي بدأ عام 1962 وهو دستور الكويت.

وذكر أنه عندما تم تكليفه برئاسة الوزراء أعطاه سمو أمير البلاد مرئياته لما يجب أن تكون عليه الكويت في المستقبل، مشيرا الى أن هذه الحكومة عكفت على ترجمة مرئيات سمو الأمير إلى برنامج عمل يندرج في بعدين؛ الاستراتيجي طويل المدى والبعد المتوسط وقصير المدى وفق أهداف محددة بمدد زمنية محددة وبحوكمة تضمن العدالة والشفافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى