محليات

سمو ولي العهد حاور المعلمين المكرمين: استمروا في التميز لتخريج أجيال تحقق التنمية

(كونا) |
أقيم حفل (تكريم المعلمين) برعاية سمو الامير اليوم تحت شعار (عطاء متواصل فكر متجدد)، على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح بجامعة الكويت، وشهد الحفل حوارات ما بين سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والمكرمين اذ اشاد سموه بالمجهودات التي يبذلها المعلم موجها اياهم بضرورة الاستمرار في هذا التميز بما يسهم في رفع اسم الكويت عاليا وتخريج أجيال متميزة تسهم في تحقيق التنمية.

من جانبه أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن التكريم يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمعلم وتقديرا لجهوده في خدمة العملية التعليمية والمجتمع الكويتي.

وقال في تصريح على هامش الحفل إن المعلم يحمل رسالة سامية من شأنها خلق اجيال واعية تستطيع مواكبة عصر العلوم والتكنولوجيا وهي متسلحة بالعلم والمعرفة فضلا عن دوره الكبير في إحداث التغيير المنشود عبر الإرتقاء بالعملية التربوية ومن ثم تطور المجتمع ككل.

وأضاف أن ازدياد عدد المعلمين المكرمين بشكل سنوي يعكس نجاح العملية التربوية في البلاد والمجهود المبذولة من كوادر وزارة التربية من أجل الإرتقاء بها.
من جانبه قال وكيل وزارة التربية بالإنابة والمشرف العام على الحفل فيصل المقصيد في تصريح مماثل إن الرعاية الأميرية السامية للحفل تؤكد اهتمام سمو الأمير وسمو ولي العهد بالجانب التعليمي والارتقاء بمستوى التعليم في البلاد.

وأضاف المقصيد إنه «لشرف عظيم للأسرة التربوية ككل حضور سمو ولي العهد حفل تكريم أبنائه وبناته المعلمين المتميزين خلال العام الدراسي 2014 -2015» لافتا إلى أن هذا الاهتمام يعطي الحافز للمعلمين والمعلمات لبذل المزيد من العطاء بما يسهم في الارتقاء بالجانب التعليمي.

من جهتها قالت وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري إن هذا التكريم بمنزلة «الوسام» على جبين كل من تم تكريمهم ويشكل حافزا كبيرا للتنافس الشريف في مجال الابداع بين المعلمين بما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية في البلاد.
وكان موكب سمو ولي العهد قد وصل مكان الحفل حيث استقبل من قبل كل من وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل عبدالله المقصيد وكبار قياديي وزارة التربية والتعليم ومدير عام جامعة الكويت وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للحفل.

وقد شهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والوزراء والمحافظون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي كلمة قال فيها: إنه لشرف كبير أن يحظى هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه وزارة التربية لتكريم المتميزين من المعلمين والمعلمات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بالرعاية السامية لصاحب السمو أمير البلاد وبحضور سمو ولي العهد وهو ما يبرز المكانة الخاصة والمميزة للمعلم في وطننا الحبيب”.

واعتبر ان ذلك “أرقى وسام وأعظم تقدير” تحصل عليه الهيئة التعليمية جزاء جهدهم الطيب واجتهادهم المتواصل وعطائهم الصادق واحساسهم العميق بالمسؤولية الكبيرة التي حملهم إياها وطنهم وهم يتطلعون دوما إلى أن يكونوا حسن ظن وطنهم بهم وموضع ثقة كل أبناء المجتمع بقدرتهم على النهوض بأعباء هذه الامانة والقيام بواجباتها على خير ما يكون الاداء والعمل والعطاء.

بعدها تم عرض اوبريت غنائي بعنوان (العلم نور) ثم ألقيت كلمة المكرمين جاء فيها: أبدأ كلمتي…بحمد الله تعالى…وشكره أن يسر لي توجيه هذه الكلمة…الى شخص له نسق شخصي…وسمات خلقية مميزة فيما بين الأمم…فقد اتخذها منهاجا ودربا من العمل بغية الوصول إلى هدفه السامي…ألا وهو تربية الإنسان السوي…وغرس القيم السامية في نفسه…وتوجيهه وفق ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا القويمة.

انه المعلم…مربي الأجيال…موجه الامم…صانع الفكر…منمي المواهب…محتضن الهوايات…قائد العمل…انه المجتهد…والساعي لوصول أبنائنا إلى غاياتهم المنشودة..وتحقيق أمنياتهم…والارتقاء بمستوى العلم…والفهم…والمسؤولية ويؤدي هذا كله متحليا بالإيثار…..ونشر المحبة….والعدل ….واحترام الانسانية…فهو قيم متحركة فيما بيننا….فله نقدم ونعبر له عن شكرنا وتقديرنا…..واحترامنا على كل مايبذله ويقوم به من عمل…وواجب يعجز عنه الكثير….فلك الشكر والتقدير معلمي…بكل ماتعنيه الكلمة من معان….وحفظك الله…وجزاك الله خير الجزاء…قال الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم”.
بعدها تم عرض فيلم بعنوان (للوطن عطاء) ثم أغنية (كويت العطاء).

بعدها تم عرض فيلم قصير بعنوان (كلنا للكويت) بعدها تفضل ممثل صاحب السمو أمير البلاد، سمو ولي العهد بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة كما تم التقاط صور جماعية مع سموه بعدها تم تقديم هدية تذكارية لسموه حفظه الله بهذه المناسبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى