أهم الأخبارمحليات

‏‎#سمو_ولي_العهد يجري مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني

التقى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، في دار ضيافة البحيرة الغربية “شي هو” بمدينة هانغشتو الصينية رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

وقد تم عقد المباحثات الرسمية بين الجانبين حيث ترأس سمو ولي العهد الجانب الكويتي فيما ترأس الرئيس جين بينغ الجانب الصيني.

وقد نقل سموه للرئيس الصيني في مستهل المباحثات تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما وجه سمو ولي العهد دعوة رسمية إلى الرئيس جين بينغ لزيارة دولة الكويت.

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والممتدة لأكثر من 50 عاما التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، ورفع مستوى الرفاه للشعبين الصديقين، وتعزيز سبل التقدم والتنمية والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية سعيا لترسيخ آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.

كما تطرقت المباحثات إلى التشاور والتنسيق حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وسادت المباحثات أجواء ودية عكست عمق العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين وروح التفاهم والصداقة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي على الأصعدة كافة وتطويره في مختلف الميادين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى