أهم الأخبارعربي و دولي

سوريا: 12 قتيلاً و200 جريح بقصف للمعارضة قرب حلب

قتل 12 مدنياً وأصيب أكثر من 200 بجروح، اليوم الخميس، في قصف للفصائل المعارضة والإسلامية على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب السورية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت سانا أن “عدد ضحايا الاعتداءات الإرهابية بالقذائف والرصاص المتفجر على أحياء حلب الجديدة والموكامبو والمشارقة وكلية الآداب في الجهة الغربية لمدينة حلب (شمال) بلغ 12 قتيلاً وأكثر من 200 جريح”.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بدوره، عن مقتل “11 مدنياً بينهم أربعة أطفال” في قصف الفصائل لأحياء حلب الغربية خلال استئنافها للهجوم على هذه المنطقة.

وصعدت الفصائل المعارضة والإسلامية الخميس من هجوم كانت بدأته قبل أسبوع عند أطراف حلب الغربية استكمالاً لجهودها الرامية لفك الحصار عن الأحياء الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ومنذ بدء هجومها في 28 أكتوبر (تشرين الأول) أطلقت الفصائل مئات القذائف والصواريخ على الأحياء الغربية ما أسفر حتى الآن عن مقتل حوالي 64 مدنياً، وفق حصيلة للمرصد السوري.

ويأتي التصعيد العسكري عشية هدنة أعلن عنها الجيش الروسي من جانب واحد لمدة عشر ساعات في مدينة حلب والهادفة، بحسب موسكو، إلى إجلاء جرحى أو مدنيين ومقاتلين راغبين بالخروج من الأحياء الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى