أخبار

شاي القرفة يفيد فى التخفيف من الوزن #صحة_تخسيس

يتم إعداد شاي القرفة باستخدام عيدان القرفة والتي يتم غليها مع الماء ومن ثم إزالتها، وشرب شاي القرفة الذي يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن ضمنها نذكر ما يلي:
1. مليء بالمواد المضادة للأكسدة: يحتوي شاي القرفة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان وتحمي صحة القلب من الضرر. في دراسة لمقارنة نسبة المواد المضادة للأكسدة بين التوابل تبين أن القرفة جنباً إلى جنب مع كبش القرنفل والأوريغانو تحتوي على النسبة الأعلى من المواد المضادة للأكسدة.

2. التخفيف من الالتهابات: بعض الدراسات العلمية تشير إلى أن المركبات الموجودة في القرفة تساهم في التخفيف من حدوث الالتهابات داخل الجسم.

3. الحد من ارتفاع السكر: تعتبر القرفة من بين أفضل المصادر الغذائية التي تساهم في الوقاية من مرض السكري، وتناول شاي القرفة من الخطوات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.

4. التخفيف من الوزن: العديد من الدراسات ربطت تناول شاي القرفة بالتخلص من الوزن الزائد تحديداً الوزن الذي يتجمع حول الخصر.

5. محاربة مختلف أنواع الفيروسات والبيكتريات: السينامالديهيد وهو مركب حيوي موجود في القرفة يساهم في منع تراكم مختلف أنواع الفيروسات والميكروبات في الجسم.

6. الحد من آلام الدورة الشهرية: تناول شاي القرفة يساهم في التخفيف من الآلام التي تحدث خلال الدورة الشهرية. تناول هذا الشاي قبل عدة أيام من الدورة يساهم في التخفيف من أوجاع البطن.

7. الحماية من الزهايمر: يساعد تناول شاي القرفة على محاربة الزهايمر من خلال تقوية خلايا الدماغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى