أهم الأخبارإقتصاد

شركة نفط الكويت : السيطرة على البئر (مقوع – 149) بعد التسرب النفطي الذي وقع فجر الاثنين الماضي

أعلنت شركة نفط الكويت السيطرة على البئر (مقوع – 149) بعد التسرب النفطي الذي وقع فجر الاثنين الماضي في منطقة المقوع وأدى إلى نشوب حريق على بعد 750 مترا من موقع التسرب.

وقالت (نفط الكويت) في بيان صحفي اليوم إنه يجري حاليا تنظيف البئر والآبار الكاثوديكية المجاورة وعمل الإصلاحات اللازمة وذلك بالتعاون مع المستشارين من شركات عالمية.

وأوضحت أنه تمت الاستعانة بتلك الشركات نظرا لامتلاكها المواد والأجهزة المتخصصة في مكافحة مثل هذا التسرب في إطار العقود الموقعة معها والتي تشمل التعاون في مثل هذه الحوادث ما يعني أن ذلك يأتي تنفيذا للاجراءات الروتينية الواردة في تلك العقود.

وأشارت إلى أن “الأمور تسير بكل مهنية وتمت محاصرة منطقة التسرب لمنع توسعه أو امتداده الى أي مواقع أخرى” مؤكدة أنها منذ اللحظة الأولى تعاملت مع الحادث “وفق الإجراءات المتبعة وبالطرق المثلى لاسيما أن العاملين يتمتعون بأفضل المستويات المهنية والاستعانة بالخبرات العالمية عززت قدرات الشركة على التعامل مع هذا التسرب”.

وذكرت أنه “نظرا لأن مثل هذا التسرب لا يعد من الحوادث المتكررة في تاريخ الشركة لذا يتطلب بعد التحكم بالبئر قيام الشركة بتشكيل لجنة فنية لدراسة كل المسببات لهذا الحادث ورفع تقرير فني مفصل للوقوف على أسبابه وضمان عدم تكراره مستقبلا”.

وكانت شركة نفط الكويت أعلنت فجر الاثنين الماضي وقوع تسرب في منطقة المقوع نتج عنه حريق وأنها سيطرت عليه ولا توجد أي قراءات لتسربات الغاز في المنطقة مشددة على أن التسرب والحريق لا يشكلان أي خطورة على صحة المواطنين والعاملين.

كما أكدت (نفط الكويت) أن عمليات انتاج النفط تسير بشكل طبيعي وأن الحريق الذي نشب نتيجة التسرب لم يسفر عن أي إصابات وأن الفرق المعنية بالتعاون مع الإدارة العامة للاطفاء قامت بمحاصرة الحريق للحد من انتشاره وفقا للاجراءات المتبعة في الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى