أهم الأخبارإقتصاد

“شعاع كابيتال” تستكمل استحواذها على شركتي “المتكاملة للأوراق المالية” و “المتكاملة كابيتال”

علنت “شعاع كابيتال”، شركة الخدمات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، استكمالها الاستحواذ على شركتي “المتكاملة كابيتال” و”المتكاملة للأوراق المالية” بعد حصولها على الموافقة النهائية من “هيئة الأوراق المالية والسلع” و”مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي”.

وتنص استراتيجية الأعمال متعددة المحاور التي تنتهجها “شعاع كابيتال” حالياً، والتي دخلت حيز التنفيذ في مطلع 2017 وساهمت في عودتها إلى مسار من الربحية المستدامة طويلة الأمد، على نمو وتطور نشاط وحدات أعمالها الأربعة عبر النمو الطبيعي والاستحواذات الاستراتيجية، إضافة إلى تبادل الخدمات والمنتجات بين وحدات الأعمال لدى “شعاع” ما يوفر لعملاء الشركة منفذ موحد إلى قاعدتها الواسعة من المنتجات والخدمات المالية والاستثمارية.

وفي ضوء ذلك، ستبدأ “المتكاملة كابيتال” و”المتكاملة للأوراق المالية” بالعمل تحت مظلة “شعاع كابيتال” اعتباراً من اليوم، مما يرفع قيمة الأصول تحت الإدارة لدى “شعاع كابيتال” إلى قرابة 4.5 مليارات درهم، ويضيف قاعدة عملاء جديدة تضم 3 آلاف عميل من العملاء الأفراد والمؤسسات، و15 مليار درهم من الاصول في عهدة المجموعة ضمن وحدتها لخدمات الوساطة التي تصنف اليوم من العشرة الأكبر على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. وستبدأ “شعاع كابيتال” بتوحيد نتائج “المتكاملة كابيتال” و”المتكاملة للأوراق المالية” بدءاً من الربع الثاني 2018 لأغراض إعداد التقارير.

وفي هذا السياق، قال فؤاد طارق خان، مدير عام “شعاع كابيتال”: “تمثل ’المتكاملة كابيتال‘ و’المتكاملة للأوراق المالية‘ إضافة طبيعية إلى منصة ’شعاع كابيتال‘. ولدى استكمال الاندماج، نتوقع لأعمالنا أن تشهد مستويات أعلى من الانسجام والكفاءة ومزيداً من العمق في المنتجات والعروض الاستثمارية لقاعدة عملائنا الموسّعة. وقد برهنت استراتيجية التوسع التي أطلقناها تحت قيادة إدارتنا الجديدة قدرتها على تحقيق النتائج المثمرة في ظل الظروف الراهنة، مثل دخولنا السوق المصرية بالتزامن مع النمو الملحوظ الذي شهدته سوق أوراقها المالية على صعيد تدفقات رأس المال”.

وعلاوة على ما تقدم، أكدت “شعاع كابيتال” أن العرض الذي قدمته للاستحواذ على “شركة أموال الدولية للاستثمار” في دولة الكويت بانتظار موافقة الجهات التنظيمية حالياً. وتعمل الشركة حالياً على عدد من فرص الاستحواذ المحتملة الأخرى في المنطقة، بما في ذلك في مصر.

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية، والتي لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل “نتوقع”، “نرجو”، “نعتزم”، “نخطط”، “نستهدف”، “هدف”، “ننوي”، “نؤمن”، “نقدّر”، “نرجح”، “استراتيجية”، “اتجاه”، “مستقبل”، “غاية”، “من الممكن”، “قد”، “ينبغي”، “سوف”، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارج عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا على الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها. ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع: تقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات الإستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني. وتدير المجموعة عدة شركات تابعة لها في كل من المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية. وتأسست شعاع في العام 1979 وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shuaa.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى