أهم الأخبارعربي و دولي

شقيقة كيم تندد بمناورات سول وواشنطن

حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، سول وواشنطن من أنهما ستواجهان تهديدات أمنية أكبر نتيجة إجراء مناورات عسكرية مشتركة، واصفة سلطات الجارة الجنوبية بأنها “غادرة”.

وأضافت في بيان اليوم الثلاثاء، أن بيونغ يانغ تعرب عن أسفها الشديد للمعاملة الغادرة للسلطات الكورية الجنوبية، وفق ما نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وقالت إنه من خلال هذه المناورات فإن سيول وواشنطن “ستواجهان بالتأكيد تهديدات أمنية أكبر”، كما أن كوريا الشمالية ستعزز قدراتها الدفاعية والوقائية.

وجاء بيان كيم مع بدء الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي تدريبات أولية اليوم تمهيدا للمناورات الصيفية السنوية الأسبوع المقبل.

تحسن في العلاقات

وتأتي تصريحات كيم يو جونغ هذه على رغم التحسن المفاجئ الذي طرأ على العلاقات بين الكوريتين بعد تبادل شقيقها والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان رسائل عدة.

كما، كان الجانبان قد أعادا الشهر الماضي تفعيل التواصل عبر الحدود بعد انقطاع دام أكثر من عام، وأعلنا الدفع باتجاه تحسين العلاقات بينهما.

لكن كيم يو جونغ المستشارة الرئيسية لشقيقها اعتبرت الجنوب “غادراً” لإجرائه هذا الشهر مناورات عسكرية مشتركة “خطيرة” مع واشنطن تنظر اليها كوريا الشمالية منذ فترة طويلة على انها تدريبات لشن غزو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى