أهم الأخبارمحليات

“صباح الأحمد التراثية”: بدء التسجيل بمسابقات “الموروث الشعبي”.. الأحد المقبل

اعلن مدير قرية (صباح الأحمد) التراثية سيف الشلاحي فتح باب التسجيل للاشتراك في مسابقات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي للعام الحالي اعتبارا من الاحد المقبل حتى 25 نوفمبر الجاري.
وقال الشلاحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان التسجيل في المسابقات التراثية المصاحبة للمهرجان الذي سينطلق في ال29 من نوفمبر الجاري ويستمر حتى مارس المقبل سيكون في مقر ديوانية شعراء النبط بمنطقة صبحان.
واضاف ان المسابقات تشمل فئات الابل (مزاين وهجيج) والاغنام (مزاين ومراح وإنتاج) والطيور (جمال وسرعة وملواح) والخيل (قدرة وتحمل) وغيرها من المسابقات.
وتوقع ان تشهد عملية التسجيل التي ستكون بالفترة المسائية من الرابعة حتى الثامنة اقبالا كبيرا ومشاركات متميزة من هواة التراث في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لا سيما الشباب الذين باتوا يشكلون العنصر الاساسي من المشاركين.
وافاد الشلاحي بأن اللجنة المشرفة على التسجيل ستوفر التسهيلات كافة للمشاركين بالمهرجان لانهاء امورهم بأسرع وقت مرحبا بجميع المتسابقين.
واكد ان اللجنة العليا المنظمة للمهرجان تواصل عملها لانهاء كل ترتيباتها لاستقبال محبي التراث الكويتي والخليجي والعربي والذي سيقام بالقرية الواقعة عند (كيلو 59) على طريق السالمي استعدادا لبدء الفعاليات.
واشار الى ان هناك برامج خاصة بزوار القرية من الأسر والشباب ستقام بمشاركة العديد من جهات الدولة اضافة الى المسابقات التراثية.
وذكر الشلاحي ان المهرجان سيحفل هذا العام بالعديد من الفعاليات والانشطة المميزة اهمها مشاركات دول مجلس التعاون الخليجي والجهات الرسمية في البلاد فضلا عن اقامة مسابقات رياضية (ماراثون لرياضة المشي والرماية وكرة القدم وغيرها).
واشار الى ان اللجنة ستقيم ايضا مسابقات شعبية كفنون الطبخ ومسابقات لكبار السن اضافة الى تقديم عروض فولكلورية وفنية ومسابقات للجمهور كما ستكون هناك مشاركات خارجية من دول عربية و صديقة لعرض تراثها وتاريخها خلال المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى