أمن و محاكمأهم الأخبار

ضبط تشكيل عصابي يدير مطبعة لعمل الأختام والمستندات

أوقعت «الداخلية» تشكيلا عصابيا يدير مطبعة ويصنع أختاما دون الحصول على موافقة أمنية من الجهات المعنية.

وفي التفاصيل، أوضحت الإدارة أن رجال المباحث في إدارة البحث والتحري، من خلال متابعتهم للبلاغات والمعلومات التي ترد إليهم، تمكنوا من رصد مطبعة بمنطقة جليب الشيوخ تقوم بعمل الأختام والوصولات للأشخاص الراغبين في ذلك، دون الحصول على موافقة امنية من الجهة المعنية، مقابل مبالغ مالية.

وأشارت الإدارة إلى أنه وبعد إجراء عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات والاستدلالات، والتأكد من صحتها تبين قيام تشكيل عصابي مكون من 8 وافدين من جنسيات مختلفة بإدارة المطبعة وعمل الاختام والوصولات لأي شخص يرغب في ذلك مقابل مبالغ مالية دون التحقق من هويته أو حصوله على كتاب رسمي من الجهة الطالبة لهذه المستندات مما يسهل عمليات النصب والاحتيال على الاشخاص وإيهامهم بأنهم يتعاملون مع مكاتب لجلب العمالة المنزلية وهم بالواقع مكاتب وهمية.

وأضافت الادارة أن رجالالبحث والتحري نصبوا كمينا محكما لضبط المتهمين، وتبين أن بعضهم يحمل إقامة مادة 20 «عامل منزلي» والآخرين مسجلون على حساب شركات أخرى.

من جهة أخرى، ضبطت إدارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة 10 شركات مغلقة وغير قائمة يوجد على كفالتها 69 عاملا.

ووردت معلومات تفيد بوجود عده شركات تحمل تراخيص تجارية وعلى كفالتها عمالة زائدة وهي بالواقع مغلقة وغير قائمة ولا تزاول اي نشاط، حيث قامت ادارة البحث والتحري بالتفتيش على هذه الشركات وتبين أنها مغلقة وغير قائمة، ووضعت قيود أمنية على تلك الشركات وعلى العمالة المسجلة عليها ومخاطبة وزاره الشؤون الاجتماعية والعمل «إدارة تفتيش العمل» ووزارة التجارة والصناعة «إدارة التراخيص» لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى