أمن و محاكم

ضبط 4 خادمات متغيبات يعملن في مقهى و4 بنغاليين في قضيتي تزوير

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الإقامة أربع خادمات متغيبات عن كفلائهن يعملن في مقهى في منطقة حولي، كما ضبطت شخصين من الجنسية البنغالية متهمين باستخراج تأشيرة مزورة مقابل مبلغ مالي، وآخـرَين من الجنسية ذاتها يُتاجران بأدوية وزارة الصحة.
وفي التفاصيل، أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أن «شكوى وردت في قضية إيواء خادمة متغيبة عن المنزل، وبناء على المعلومات المعطاة من الشاكي، وبعد إجراء مزيد من البحث والتحري، اتضح أن الخادمة المتغيبة تعمل في مقهى في منطقة حولي».
وأضافت إن «رجال المباحث وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم اتجهوا إلى المقهى، حيث تمكنوا من ضبط الخادمة المتغيبة، ومعها ثلاث خادمات متغيبات عن كفلائهن، واحدة مخالفة لقانون الإقامة. كما جرى ضبط اثنين من الجنسية المصرية على كفالة المقهى، حيث اتضح من خلال التحريات أن المدعو ع.ع. مصري الجنسية هو من قام بإيواء الخادمات المتغيبات»، لافتة الى أنه «أحيل الجميع إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم».

وفي سياق منفصل، أشارت إدارة الإعلام الأمني الى أن «إدارة مباحث إقامة الفروانية اشتبهت في تأشيرة دخول إلى الكويت، وبعد إجراء مزيد من التدقيق اتضح أن التأشيرة مزورة، وعليه تم استدعاء شخصين من الجنسية البنغالية لهما صلة باستخراجها. وبعد التحقيق معهما اعترفا بأن التأشيرة مزوّرة حيث قاما باستخراجها بمبلغ مالي قدره (1500) دينار، وأن من قام باستخراجها يُدعى س.خ.»، مبينة أنه «أحيل المتهمان إلى جهات الاختصاص في قضية تزوير في محررات رسمية».

ومن ناحية ثانية، لفتت الإدارة الى أن «معلومات وردت من مصدر تفيد بوجود شخص من الجنسية البنغالية يقوم بالاتجار ببيع الأدوية المتنوعة التي تصرف من وزارة الصحة وبعد عمل كمين، واتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبط المدعو م.د.ع. بنغالي الجنسية، ويعمل بإحدى الشركات في مجال التنظيف».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى