عربي و دولي

طائرات بدون طيار لنقل الكتب في «دبي»

تستعد هيئة دبي للثقافة والفنون، لإطلاق مبادرة جديدة لتسهيل نقل الكتب بين أفرع المكتبات في إمارة دبي عن طريق استخدام طائرة بدون طيار، وذلك بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

ونقلت صحيفة “الاتحاد الإماراتية” عن فهد المعمري، مدير إدارة المكتبات العامة قوله “تُعد مبادرة طائرة بدون طيار من أحدث المبادرات الخاصة لدعم القراءة”، مضيفاً أن هذا المشروع، الجاري العمل عليه وتطبيقه، يأتي ضمن العديد من المبادرات والبرامج الخاصة بالتشجيع والتحفيز على القراءة.

وعن خطوات تطبيق المبادرة الجديدة، قال المعمري “ننتظر ساعة البدء فيها من هيئة الطيران المدني، وتستمر هذه الخدمة تزامناً مع عمل المكتبات في دبي وفق ساعات العمل التي تبدأ صباحاً وتنتهي في الثامنة مساء”.

وأكد أن المبادرة الجديدة، تأتي للتغلب على بعض المشكلات التي ظهرت من قبل، مشيراً إلى أنه في الآونة السابقة كان يطلب أحد الرواد نسخة من مؤلف غير متواجد في هذا الفرع للمكتبة ويضطر للانتظار بالساعات وأحياناً يوماً كاملاً حتى نطلبه من الفرع الآخر، لكن مع هذه المبادرة سنتمكن في أقل من 20 دقيقة من الحصول على نسخة منه بطائرة بدون طيار مهيأة لحمل من 3 إلى 7 كليوجرامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى