محليات

طالبات مشروع واثق يقدمن تجارب علمية وفنية بمعرض للتفكير الابداعي

قدمت مجموعة من طالبات المدارس المنتميات لمشروع غرس مبادىء الثقة بالنفس لدى الطلبة في المدارس الحكومية (واثق) اليوم الاحد عدة تجارب واعمال علمية وفنية مميزة في معرض “علومنا” (اسكامبرية) للتفكير الإبداعي الذي يستمر يوما واحدا.
واشادت عضو اللجنة العليا للمشروع الموجهة الأولى لمادة العلوم في منطقة الفروانية التعليمية احلام بهبهاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض الذي أقيم في ثانوية (ام الحكم) بما قدمته الطالبات من اعمال مميزة تبرز قدراتهن ومواهبهن المميزة لاسيما بالتجارب العلمية في مادتي الفيزياء والكيمياء فضلا عن المواهب الاخرى في فنون الادب والرسم والكاريكتير.
وقالت بهبهاني انه من خلال الاعمال المميزة التي قدمتها طالبات فريق (هواياتي) التابع ل(واثق) يتبين ان المشروع اثبت اثره ايجابي على المنظومة التعليمية في المدرسة خصوصا الطالب ما ينعكس ايجابا على باقي العناصر وهي المعلم وولي الامر والادارة المدرسية منوهة بقدرة الطالبات اثناء شرح تجاربهن واعمالهن والتي تميزت بالثقة العالية بالنفس وهي من اهم أهداف المشروع.
من ناحيته اوضح عضو اللجنة العليا ورئيس الفريق الاعلامي للمشروع محمد الكندري ان المعرض استهدف ابراز مواهب طلبة (واثق) لتنميتها وصقلها مؤكدا قدرة الشباب الكويتي من الجنسين على تحقيق الانجازات والتميز حينما تتهيأ له الظروف وتزال العوائق من امامه بدليل العمل المميز في هذا المعرض.
واضاف ان المشروع الذي بات يخدم 98 مدرسة في محافظات البلاد الست مستمر في دعم منتسبيه من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والإدارات المدرسية من خلال ابراز اعمالهم والعمل على تطويرها معربا عن شكره للطالبات المشاركات في المعرض وكذلك معلماتهن على هذه الاعمال المميزة.
من جانب الطالبات تحدثت الطالبة حنان الكندري قائلة ان انضمامها ل(واثق) اسهم كثيرا في تحفيزها على المشاركة في الملتقيات والانشطة الطلابية التي تقام على مدار العام الدراسي في الامور المحببة لها ومن ثم تطوير مهاراتها.
واضافت الكندري انها قدمت وزميلتاها فرح الظفيري وحفصة الكندري تجربة علمية عن عمل الادلة الجنائية مثل رفع البصمات وفحص خصلات الشعر مع شرح لكيفية اداء هذا العمل بشكل علمي مبسط مشيرة الى ان العمل الجماعي وتوجيهات معلماتهن هما السببان الرئيسيان في نجاح عملهن.
واعربت عن املها في ان تعمم تجربة (واثق) على كل مدارس الكويت نظرا لدورها المهم في صقل شخصية الطالب وجعله اكثر ايجابية وثقة بقدراته.
يذكر ان مشروع (واثق) الذي يحمل رؤية (تكوين مجتمع شبابي قيمي وطموح) يعتبر ثمرة لتعاون ثلاث جهات تابعة للدولة هي اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الاميري ووزارة الدولة لشؤون الشباب ووزارة التربية كما انضمت اخيرا وزارة الداخلية ممثلة بالشرطة المجتمعية وكذلك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى