أهم الأخبارمحليات

طلال جاسم الخرافي: آن الآوان للنادي العلمي أن يعيد ترتيب هذه الهواية ويقود هذه الرياضة

قال طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي، إن مسابقة الطائرات اللاسلكية الدولية تأتي استكمالاً للدور الأساسي الذي يقوم به النادي العلمي في رعاية هوايات الشباب الهادفة، مبيناً أن النادي منذ تأسيسه يرعى هذه الهواية التي تعتبر من أقدم الهوايات التي بدأت نشاطها تحت مظلته منذ تأسيسه في عام 1974، حيث يضم إدارة علوم الطيران التي تخرَّج منها العديد من الكفاءات والهواة المحترفين الذين شاركوا في بطولات محلية وخليجية ودولية ووضعوا نصب أعينهم رفع علم دولة الكويت في المحافل الدولية.

وأضاف على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي العلمي للاعلان عن انطلاقة مسابقة الطائرات اللاسلكية الدولية: “آن الآوان للنادي العلمي أن يعيد ترتيب هذه الهواية ويقود هذه الرياضه، من خلال التعاون الجاد والفعال مع الإتحاد الدولي للطيران (FAI) والاتحادات الخليجية والعربية ذات الصلة بالرياضات الجوية، لإقامة بطولات رسمية تندرج في الجدول الدولي للبطولات العالمية”.
ولفت إلى أن مجلس إدارة النادي العلمي أقر إقامة 3 بطولات سنوياً لسباق الطائرات اللاسلكية، وذلك بعد إنشاء اللجنة الأولمبية للرياضات اللاسلكية التي يترأسها عضو مجلس إدارة النادي العلمي يوسف خالد الحمد، والعمل على نقل هذه البطولات إلى مستوى دولي، موضحاً أن النادي العلمي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية قام بدور محوري في تنظيم هذه المسابقة بعد إنهاء المدرج الجديد التابع للنادي العلمي لتتطابق مع المعايير والاشتراطات الدولية.

وأكد أن النادي العلمي لم ولن يتوقف عن تدريب الشباب وتجهيز الورش الفنية للطيران، وكذلك الورش العملية لتدريب الشباب في مدرج النادي العلمي للطيران، مبيناً أن الفترة الماضية أنشئ النادي مدرجه الجديد الرسمي الذي يعد الأكبر من نوعه لسباق الطائرات اللاسلكية في الكويت.
وأضاف أنه تم اعتماده من الاتحاد الدولي للطيران (FAI) وتم الاعترف به دوليا لاستكمال الشكل والاشتراطات القانوني الدولي، مما يمكننا من وضع دولة الكويت دولياً على خارطة المنظمين المحترفين لهذه الهواية.
وأشار إلى أنه من خلال هذا التنظيم العام ستندمج جهود النادي العلمي العلميه والعمليه بتكثيف النشاط الفعلي والحقيقي لورش النادي العلمي وتدريب المتسابقين عملياً لانطلاقة المتسابقين الكويتيين الي أفق أوسع تحقق طموح كل شباب الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى