محليات

ظاهر الصويان :الاتحاد مستمر في المطالبة بالدفاع عن حقوق الصيادين

أقام الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك  حفل عشاء في مقره بمنطقة شرق بمناسبة فوز قائمة الصيادين بالانتخابات الاخيرة، وحضره عدد كبير من اعضاء الاتحاد والمواطنين ووسائل الاعلام.
وقال رئيس الاتحاد ظاهر الصويان في تصريح للصحفيين، ان الاتحاد مستمر في المطالبة بالدفاع عن حقوق الصيادين وتحقيق المطالب العادلة وفق القانون والقرارات الصادرة من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، فضلا عن العمل نحو اقرار وانجاز قرية الصيادين التي حددتها الموانئ في ساحل الفنطاس وبمساحة ٦٠٠ متر مربع، وذلك بقرار من مجلس الوزراء لسنة ٢٠٠٤.
الرسوم الجديدة
وأضاف الصويان انه سيتم العمل مع الثروة السمكية نحو زيادة الاطوال للمدمج وقوة المحركات والذي انتهى بعرضه على الفتوى والتشريع لإبداء الرأي القانوني، مشيرا الى انه جاري مخاطبة وزارة الشؤون لاستثناء قطاع الصيد عن الرسوم الجديدة التي ترغب الشؤون والقوى العاملة بتطبيقها مطلع يونيو، مؤكدا ان المطالب بشأن زيادة اطوال الطراريد مستمرة، مع السماح بالصيد عند جزيرة بوبيان اثناء هجرة الاسماك الموسمية ، وخاصة اسماك البياح.
ولفت الصويان الى انه تم رفع كتاب الى وزير الصحة لاعتماد الضمان الصحي لكل من النوخذة والسائق والميكانيكي والمندوب أسوة بالصياد ” ٥ دنانير “، اضافة الى المطالبة بدعم البنزين لقطاع الصيد أسوة بدعم الديزل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى