أهم الأخبارمحليات

ظاهر الصويان: يجب دراسة نقص الأسماك المحليه وفتح استقدام عمالة الصيد حتى لا تتوقف المراكب عن الخروج للبحر

اتحاد الصيادين يناشد رئيس الوزراء ووزير الداخلية

 

ظاهر الصويان: يجب دراسة نقص الأسماك المحليه وفتح استقدام عمالة الصيد حتى لا تتوقف المراكب عن الخروج للبحر

* نطالب المسؤولين بالاستماع إلى أهل الميدان وحل الصعوبات التي تواجه قطاع الصيد

 

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان أن نقص الاسماك المحلية في الاسواق له أسباب أكبر من الصيادين وأصحاب رخص الصيد،، لافتا إلى أنه رغم تأكيدات المسؤولين بدعم المنتج المحلي، إلا أن الطرق مسدودة أمام العاملين في مهنة الصيد.

وأضاف الصويان لقد طرقنا جميع الأبواب وطالبنا من خلال كتب رسمية لقاء سمو رئيس الوزراء ومعالي وزير الداخلية وذلك لحل الكثير من الصعوبات التي تواجه قطاع الصيد، لكن للأسف حتى الآن لم يتم تحديد موعد ، ولازال استقدام عمالة الصيد مغلق ومن يغادر البلاد لا نجد له بديلا في السوق المحلي، والعمالة الماهرة تتناقص وصولا إلى توقف البعض من رخص الصيد، ثم بعد كل ما نعانيه نجد الاتهامات موجهة إلى الصيادين،، رغم أننا لا نطلب المستحيل بل نطالب بالحد الأدنى من حقوقنا،، نطالب المسؤولين بالجلوس معنا والاستماع إلى ما تفعله القرارات غير المدروسة بنا.

وأشار الصويان إلى غياب أسماك الميد رغم فتح موسمه قائلا أن الأماكن المسموح بالصيد فيها محدودة ونادر تواجد الميد بها، نريد من المسؤولين إعادة دراسة الوضع والاستماع إلى أهل الميدان.

وكرر الصويان مناشدته لوزير الداخلية بفتح استقدام عمالة الصيد لأن هذا الغلق سيؤدي في النهاية إلى توقف جميع مراكب الصيد عن الخروج للبحر، مؤكدا أهمية الحرص على وجود المنتج المحلي لأنه رمانة الميزان التي تحافظ على استقرار الأسعار.

ونحن مقبلين علي فتح موسم صيد اسماك الزبيدي منتصف شهر يوليو الحالي وموسم صيد الربيان بالمياة الاقتصاديه بالاول من اغسطس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى