أهم الأخبارلقاءات

عازف البيانو عبدالله خلف لصوت الخليج : جمعت بين شقين الهواية والعمل في مكان واحد

حوار : رباب عبيد

– كيف نعرفك لقراء صوت الخليج ؟

– عبد الله خلف استاذ مساعد في كلية التربيه الأساسيه قسم التربيه الموسيقيه تخصص بيانو.

–  كيف جمعت بين المهنة والهواية ؟

– انا من الناس المحظوظين كون مهنتي في نفس الوقت هوايتي ,ويعتبر تواجدي يوميا في الكليه وعملي متنفس شبيه بعالم الهوايه التي يلجأ لها الأشخاص كوسيلة للتنفيس عن ضغوطات العمل.

– هل من السهل ان يجمع الانسان بين الهواية والعمل ؟

ليس بالسهل ان يجمع بين الانسان بين شقين مهمين بالحياة الهوايه والعمل في مكان واحد.

كيف بدأت تجربتك ؟

تجربتي بدأت كهواية منذ ايام الثانوية العامة , وكبرت الهواية بسرعه لدرجه اني تمنيت بيني وبين نفسي اني اترك  تخصصي في مجال العلوم وأركز في جانب الموسيقى , ولم يكن من السهل تحقيق ذلك  بعدها تخرجت من الثانوية والتحقت بجامعه الكويت كليه العلوم البيولوجية , وبعد سنه ونصف توصلت لقناعه بان اتحول لدراسه الموسيقى والحمدالله درست البكالوريوس في كلية التربيه الأساسيه وبعدها اكملت الدراسات العليا في بريطانيا.

– هل لديك طموحات أخرى؟

طموحاتي كثيره والحمدالله حققت منها الكثير ولكن بالتأكيد اطمح للمزيد في مجال العمل والتدريس , واطمح اني اقدم حفلات موسيقيه في أماكن أكثر خصوصا خارج الكويت لانه عن طريقها استطيع ايصال صوت الكويت المختلف للعالم كله.

– ماهي هواياتك الأخرى ؟

هواياتي أولها الموسيقى وأهمها القراءة وايضا اعشق السفر والعزف على البيانو بالنسبه لي وهو الأساس في دراستي الموسيقيه والذي استند عليه بمحاولاتي في التلحين والتوزيع.

وفي التلحين الجميل اني اقدر اعبر عن شخصيتي ك”عبدالله ” بشكل أعمق واكبر , واعمالي من الطبيعي ان تعكس تفكيري وإحساسي الخاص ومن الممكن ان يفهم الشخص المقابل الكثير عن شخصيتي  من خلال الاستماع لمؤلفاتي الموسيقيه .

– ما سبب اختيارك لالة البيانو ؟ وكيف تتمرن؟

اختياري للآله كان بداية إعجاب طفل بأفلام الكرتون , كنت اشاهد أفلام كرتونية تعرض مقاطع بيانو واصبح صوت الآله قريبا جدا من قلبي وكنت صغيرا في ذلك الوقت , وتختلف ساعات التمرين على حسب ظروف العمل , في الغالب احاول اني اتمرن ٣ ساعات يوميا , وطبعا اذا كنت اجهز لحفل ساعات التمرين تكون تقريبا ما بين ٦ الى ٨ ساعات يوميا.

– هل هناك توجه في الكويت لدراسة هذا الفن ” العزف على البيانو” ؟

الحمدالله هناك توجه جميل وراقي في الكويت حاليا للاهتمام بهدا النوع الراقي من الفنون ” عزف البيانو” وآخرها طبعا افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

– هل قدمت حفلات خارج الكويت ؟

قدمت حفلات في الكثير من الأماكن مثل لندن، طوكيو، القاهرة، ابوظبي.

كلمة أخيرة ؟

– اشكر  مجلة صوت الخليج على هذا اللقاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى