برلمان

عبدالصمد: ما طرحه علي الراشد حول مشروعي «السكة الحديد والمترو» غير صحيح

اعلن رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبد الصمد ان «ما صرح فيه النائب السابق علي الراشد في ندوة له تناولت مشروعي سكة الحديد والمترو لا اساس له من الصحة».
وبين عبد الصمد ان «ما يتعلق بمشروع السكة الحديد او المترو وغيرها فلا علم لمجلس الامة بمثل هذه الامور ولا توجد في لجنة الميزانيات اي امور تتعلق بها».
واضاف: «انفي هذه الامور لان هذه المشروعات يفترض ان تكون داخل الميزانية العامة للدولة او علي الاقل تكون ضمن ميزانيات مستقلة لعدة سنوات وتكون بموافقة الحكومة ومجلس الامة».
وتابع عبد الصمد: «اذا الاخ الكريم علي الراشد لديه معلومات فليتفضل ويعطينا اياها فلا يمكن ان تصرف هذه المبالغ الذي تحدث فيها دون علم مجلس الامة ولا يمكن ان يقر خارج نطاق المجلس».
وكان الراشد أعلن أنه سيقدم بلاغا الى النائب العام، مذكرة الى ديوان المحاسبة بشأن ما أسماه مشروع «مترو غيت»، داعيا رئيس الحكومة الى إيقاف المشروع قبل فوات الأوان، ومطالبا وزير المالية بتقديم استقالته.
ولفت الراشد الى «سرقة أموال كبيرة في حال تمرير المشروع للمستثمر من قبل الهيئة العامة للشراكة، حيث ستبلغ تكلفة كل مرحلة من مراحل المشروع الخمسة 15 مليار دينار، أي ما يقارب ميزانية الدولة البالغة نحو 20 مليار دينار».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى