أخبار الخليجأهم الأخبار

عربات «فود تركس».. مشروع صغير لتحسين الوضع الاقتصادي للشباب السعوديين

انتشرت في أحياء ومنتزهات العاصمة السعودية الرياض، عربات بيع الوجبات السريعة «فود تركس» حتى أصبحت اليوم تشكل جزءا مهما في حياة الشباب السعوديين، الذين يتطلعون إلى تحسين أوضاعهم الاقتصادية، والاجتماعية، عبر مثل هذه المشروعات.
وباتت هذه العربات المتنقلة التي يقوم خلالها الشباب بإعداد المشروبات الساخنة، والوجبات السريعة، تشكل فرصا اقتصادية مهمة، لأصحاب المشروعات الصغيرة، بعدما كان انتشارها محدودًا في بعض الأماكن.
ومع مرور الوقت شهد هذا النشاط إقبالا كبيرًا من قبل السعوديين، الذين حرصوا على إبراز إبداعاتهم في إعداد الأطعمة المختلفة، ومنها البرجر، والنودلز، والسوشي، والآيس كريم، إلى جانب المشروبات الساخنة والباردة، وكذلك افتتاح ورش خاصة لإصلاح الهواتف وبيع الإكسسوارات.
وقال استاذ إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود، الدكتور حسين المراد، إن «عربات بيع الوجبات السريعة أصبحت مهمة وفاعلة، بالنسبة للشباب السعوديين، نظرا لسهولة تجهيز المشروع الذي لا يحتاج إلى رأس مال كبير.
واضاف أن «للأسر دورًا مهما في دعم ابنائهم ودفعهم إلى الاعتماد على النفس لكسب الرزق الحلال»، موضحا أن «هناك نماذج عدة لشركات عملاقة انطلقت من مشروعات صغيرة»، لافتا إلى «أهمية حصول هؤلاء الشباب على دعم حكومي وتسهيل استخراج تراخيص لعرباتهم المتنقلة التي تعد ذات مدخول جيد».
من جهته قال صاحب أول عربة للوجبات السريعة ممدوح الموسى، إنه «فكر بإنشاء أول عربة في السعودية كمشروع اقتصادي، بعدما رأى انتشارها بشكل لافت في الدول الأجنبية».
وأضاف أنه «في بداية عملي لم يكن هناك إقبالا كبيرا، لكن شغفي بهذا النشاط جعلني أتمسك به حتى وجدت ترحيبا وتشجيعا من الناس والشباب بشكل خاص الذين كانوا يسألون عن كيفية البدء بمثل المشروع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى