أهم الأخبار

عريضة تطالب ميلانيا ترامب بالانتقال إلى البيت الأبيض أو دفع تكلفة حراستها

وقع نحو ما يقرب من 100 ألف شخص أمريكي على عريضة تدعو ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي إلى الانتقال إلى البيت الأبيض أو دفع مشروع القانون الأمني للبقاء فى برج ترامب بنفسها.

ووفقا لتقرير نشرته اليوم صحيفة «إندبندنت» فقد كشف مسئول كبير الشهر الماضى، أن السيدة الأولى وابنها البالغ من العمر 10 سنوات، بارون، سيبقيا فى نيويورك حتى الصيف المقبل للسماح له بإنهاء العام الدراسى قبل نقله إلى واشنطن.

أما العريضة المنشورة على موقع Change.org فتتضمن أكثر من 92 ألف توقيع منذ إطلاقها قبل أسبوع.

وسوف يتم تسليمها إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، بيرني ساندرز، وإليزابيث وارن عندما تصل إلى هدفها المتمثل في لحصول على توقيع 150 ألف مؤيد.

وجاء في الالتماس: «يدفع دافعو الضرائب الأمريكيون مبلغا باهظا من المال لحماية السيدة الأولى في برج ترامب، والواقع في مدينة نيويورك؛ من أجل المساعدة فى تخفيف الديون الوطنية، فإن هذه النفقات لن تسفر عن نتائج إيجابية للبلاد ويجب خفض تمويلها».

قبل أن يتم تعيينه، تقدر تكلفة حماية الأمن لعائلة الرئيس دونالد ترامب في نيويورك نحو مليون جنيه استرليني يوميا، وفق إحصائية اوردتها صحيفة «إندبندنت»

وفي وقت لاحق، عدلت النيابة العامة هذا المبلغ، حيث كشفت الشهر الماضي أنها تكلفت 24 مليون دولار ما يعادل نحو 19 مليون جنيه إسترليني؛ لدفع ثمن الحماية الأمنية لأسرة ترامب وحراسة برجه خلال فترة شهرين ونصف الشهر ما بين الانتخابات ويوم التنصيب، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وذكرت النيابة العامة في رسالة إلى أعضاء وفد نيويورك إلى الكونجرس أنها تكلف ما بين 127 ألفا و146 ألف دولار في اليوم؛ لحماية السيدة الأولى وابنها أثناء إقامتهم في برج ترامب.

ومن المتوقع أن ترتفع هذه التكلفة إلى 3.8 آلاف دولار في اليوم الذي يتواجد فيه الرئيس في نيويورك، على الرغم من أنه لم يسافر إلى المدينة منذ تنصيبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى