عربي و دولي

عسيري: دعوة الانقلابيين في اليمن لجلسة البرلمان دليل على “إفلاسهم”

أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء ركن أحمد عسيري، أن الميليشيات الانقلابية في اليمن تعرضت إلى خسائر على الأرض، بحيث باتت الشرعية اليمنية تسيطر على 80 % من أراضي البلاد، وأن دعوة الانقلابيين إلى جلسة للبرلمان تعد إفلاساً، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس.
وقال اللواء عسيري للصحيفة، إن “دعوة الانقلابيين إلى عقد جلسة للبرلمان السبت المقبل، دليل على إفلاسهم وتؤكد استمرارهم في المسرحيات الهزيلة، مشيراً إلى أن ما يقومون به يعد محاولة لإيهام المجتمع الدولي بأنهم حريصون على سد الفراغ السياسي في اليمن.

وأشار اللواء عسيري إلى أن سقوط المقذوفات العسكرية في مناطق عمليات حدودية داخل الأراضي السعودية، هو رد فعل من الميليشيات الانقلابية للضربات التي يتلقونها من الجيش اليمني الداعم للشرعية، بمساندة من قوات التحالف.

وبدوره، شدد عبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني، في مؤتمر صحافي عقد في الرياض أمس الأربعاء عقب اجتماع استثنائي عقده الرئيس عبد ربه منصور هادي مع رئيس الوزراء ومستشاريه، على أن دعوة الانقلابيين لانعقاد مجلس النواب تمثل خطوة أحادية وغير قانونية ولا شرعية لها، وتشكل مخالفة صريحة للدستور اليمني.

وأوضح المخلافي أن الشرعية تلقت تأكيدات من غالبية أعضاء مجلس النواب بعدم حضور الاجتماع المزمع عقده السبت القادم، كاشفا عن تشكيل لجان تدرس كيفية الرد على خطوة الانقلابيين.

ودعت الحكومة الشرعية الأطراف الدولية الراعية للمبادرة الخليجية إلى اتخاذ موقف واضح وصريح إزاء الإجراءات الأحادية التي يقوم بها الانقلابيون، على اعتبار أنها غير قانونية وتطيل أمد الحرب وتزيد المعاناة وتهدد السلام في البلاد.

كما دعت مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى إدانة هذا العمل بكل قوة وتحميل جماعة الحوثي وصالح المسؤولية عن تقويض فرص السلام واستمرار الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى