أهم الأخبارمحليات

«عمومية النادي العلمي» زكّت طلال جاسم الخرافي رئيساً لعامين مقبلين

وسط أجواء هادئة، زكّت الجمعية العمومية العادية للنادي العلمي الكويتي، مجلس الإدارة الحالي برئاسة طلال جاسم الخرافي لمدة عامين مقبلين، خلال اجتماعها الذي عقد مساء أمس في مقر النادي، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، ووفد من وزارة الشؤون الإجتماعية برئاسة مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالوزارة خالد بن شفلوت.
وأسفر الاجتماع الأول لمجلس الإدارة عن تزكية طلال جاسم الخرافي لتولى رئاسة مجلس الإدارة، والشيخة الزين صباح ناصر الصباح نائباً للرئيس، ود. يحيى عبدالخضر عبدال أميناً عاماً، وعبدالرحمن صالح الفضالة أميناً للصندوق، وعضوية كل من م. أوس مهلهل النصف، وعلي كاظم الجمعة، ويوسف خالد الحمد، وفيصل عبدالمحسن البشر، وعبدالله محمود الفرج.
وخلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي العلمي الكويتي، رحب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي، بالحضور وشكر الجميع على تلبية الدعوة لحضور الإجتماع للوقوف والإطلاع على جهود وإنجازات مجلس الإدارة خلال العامين الماضيين، وعملهم على دفع مسيرة النادي إلى الإمام، بالرغم من جائحة كورونا.
العمل التطوعي
وعقب اجتماع الجمعية العمومية، عقد الإجتماع الأول لتشكيل مجلس الإدارة الجديد، وأعرب طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي، عن شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية على حضورهم وثقتهم التي أولوها لمجلس الإدارة لحمل المسؤولية للعامين المقبلين، مؤكداً أن مجلس الإدارة سيسعى جاهداً لتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير برامج النادي العلمي وفعالياته وأنشطته، وتفعيل التعاون المشترك مع كافة وزارات الدولة ومؤسساتها والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنمية واستثمار طاقات الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم الكويت في ظل القيادة الحكمية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
وأضاف أن مجلس الإدارة سيواصل مسيرة العمل التطوعي والعطاء لتحقيق الأهداف التي رسمها المؤسسين الأوائل وأنشيء النادي من أجلها، والعمل على تقديم كل ما يفيد منتسبي النادي ويلبي طموحاتهم وآمالهم، معلناً ان الفترة المقبلة ستشهد خطوات جادة لاستكمال ما تم تنفيذه خلال المرحلة السابقة من الخطط المدروسة التي تأتي في مجملها لخدمة أبناء الكويت.
وأكد ان مجلس الإدارة يؤمن بضرورة تأهيل وإعداد الشباب من خلال رسم الخطط والبرامج ووضع الإستراتيجيات الهادفة ليضطلع بأدواره المأمولة مستقبلاً، كون النادي العلمي يأتي في طليعة المنظمات الوطنية التي اجتمعت لديه الكثير من الأدوار العلمية والتأهيلية والتدريبية المساندة لغايات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة ورؤية الكويت الجديدة 2035.
وثمَّن الخرافي الدور الكبير والجهود المشكورة والمميزة التي يقوم بها مجلس الإدارة ورؤساء قطاعات النادي والمتطوعين والكوادر العلمية والإدارية على جهودهم الطيبة في خدمة النادي ومنتسبيه، وتأديتهم لدورهم على أكمل وجه في سبيل تطوير الأداء والبرامج في النادي، والعمل على تهيئة بيئة علمية جاذبة للشباب وداعمة للمبدعين والموهوبين، كما تقدم بالشكر لكافة وزارات الدولة، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتعاونهم الفعال ومساندة النادي العلمي في تحقيق رسالته وأهدافه.
التزام
من جهته، قال مدير إدارة الجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن شفلوت، إن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي العلمي الكويتي يأتي استكمالاً لقرار الوزارة باستئناف نشاط عقد الجمعيات العمومية وانتخابات مجالس إدارات جمعيات النفع العام الأهلية والخيرية، بعد فترة توقف طويلة بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وأشار بن شفلوت الى ان الوزارة استهلت نشاطها في هذا الشأن الأسبوع الماضي بالإشراف على عقد ثلاث جمعيات عمومية وإجراء انتخابات بها.
وأضاف انه حضر ممثلاً عن وزارة الشؤون الاجتماعية لحضور ومتابعة ومناقشة جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي العلمي، والوقوف على ترشيحات انتخاب أعضاء مجلس إدارته، مثمناً التزام أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة بنصوص ومواد النظام الأساسي للجمعيات العمومية بجمعيات النفع العام.
وذكر ان الوزارة قد قامت بتزكية من تقدموا للترشح لعضوية مجلس إدارة النادي للعامين المقبلين وهم الأعضاء التسعة الحاليين، نظراً لعدم تقدم مرشحين جدد، مقدماً التهنئة للفائزين برئاسة وعضوية مجلس الإدارة الجديد، متمنياً لهم التوفيق والسداد.
الجمعية العمومية
وخلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي، تم عرض ومناقشة التقريرين الإداري والمالي لعام 2020، حيث تم توزيعهما على أعضاء الجمعية العمومية، واشتملا على إنجازات مجلس الإدارة وانجازات النادي المختلفة، وعرض نشاطات قطاعات النادي، وما يضمه من قطاعات وإدارات وأقسام وورش مختلفة، إلى جانب مناقشة الميزانية السنوية للنادي للعام الجاري، وبنود الصرف الخاصة بكل قطاع، إضافة إلى بحث الاقتراحات المقدمة من الأعضاء.
وقد تمت الموافقة بالاجماع من قبل أعضاء الجمعية العمومية على اعتماد ما جاء بالتقريرين الإداري والمالي لعام 2020، والميزانية العمومية والحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 معتمدة من مراقب الحسابات، واعتماد مشروع الميزانية للعام الجاري، وكذلك تخويل المجلس لإعتماد مكتب كرو المهنا وشركاه (محاسبون قانونيون) لأعمال تدقيق حسابات النادي للعام الجاري.
وأشاد أعضاء الجمعية العمومية بالإنجازات العلمية التي حققها النادي من خلال برامجه وأنشطته وفعالياته المتنوعة التي حققت قفزة نوعية وجاءت مواكبة للمتغيرات العلمية الحديثة، ومساعدة النشء والشباب على الإستفادة واستيعاب كل ما هو جديد في مجالات العلوم والتكنولوجيا للانطلاق بهم نحو مستقبل أفضل.
شكر وتقدير لـ «الشؤون»
تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العلمي بالشكر والتقدير لوفد وزارة الشؤون الإجتماعية الذي حضر متابعة ومناقشة جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي العلمي، وضم كل من:
• مدير إدارة الجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن شفلوت
• رئيس قسم الجمعيات المهنية عائشة البعيجان
• رئيس قسم الجمعيات الثقافية والاجتماعية بالإنابة شفيه العجمي
• رئيس قسم الحسابات بالإنابة بدرية الهاجري
• الباحث الإجتماعي فوزية العتيبي
• منسق إداري قسم حسابات الجمعيات الأهلية هادي العجمي
• منفذ معاملات قسم الدعم الإداري ماجد المطيري
• منفذ معاملات قسم الدعم الإداري مهدي بوشهري
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى