عربي و دولي

غدا … سلطنة عمان تحتفل بالذكرى ال46 للعيد الوطني

تحتفل سلطنة عمان غدا بالذكرى الـ 46 للعيد الوطني وهي ذكرى تحمل في ثناياها عبق المنجزات الحضارية الباهرة، وأرفع معاني الفخر والعزة والانتماء والولاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.
قبل 46 عاما وعد جلالة السلطان في خطابه التاريخي الأول عام 1970 بإقامة الدولة العصرية فأنجز ما وعد بتوفيق، وفضل من الله وبحكمة مستنيرة استلهمت قيم الماضي وتطلعات المستقبل.
وطوال السنوات الماضية نعمت عمان بقيادة جلالته بمنجزات عديدة ومتواصلة شملت مختلف مجالات الحياة وعلى نحو يحافظ على أصالتها وعراقتها ويكرس قيمها ويعتز بتراثها ويواكب تطورات العصر في ميادين العلم والمعرفة ويستفيد من التقدم الإنساني في شتى الميادين.
وبمشاعر فخر واعتزاز وامتنان لباني نهضة عمان الحديثة يحرص أبناء الشعب العماني الوفي على التعبير عن عميق الحب والولاء والعرفان لجلالته مجددين العهد والولاء للسير قدما تحت رايته وخلف قيادته الحكيمة.
لعل أبرز ما يميز مسيرة النهضة العمانية الحديثة أن جلالة السلطان، أرسى منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد أسس ودعائم الوحدة الوطنية باعتبارها ركيزة راسخة تنطلق منها وترتكز عليها جهود التنمية المستدامة في شتى المجالات.
كما حرص جلالته على إعلاء قيم العدالة والمواطنة والمساواة وحكم القانون وتدعيم أركان دولة المؤسسات، التي ينعم فيها المواطن والمقيم بالأمن والأمان وتتحقق فيها للجميع أجواء الطمأنينة وصون الحقوق في ظل حكم وسيادة القانون.
وشكلت الثقة السامية العميقة في قدرات المواطن العماني على المشاركة الإيجابية والواعية، في صنع القرارات وفي صياغة وتوجيه التنمية الوطنية حافزا كبيرا للمواطن العماني على المشاركة وممارسة حقوقه السياسية التي كفلها النظام الأساسي للدولة منذ 20 عاما مضت وقد انعكس ذلك بوضوح في تطور مسيرة الشورى العمانية التي حظيت بدعم جلالته.
وفي هذا الاطار يقوم مجلس عمان بجناحيه «مجلس الدولة ومجلس الشورى» بدور حيوي بالتعاون مع الحكومة وفي ظل الصلاحيات والاختصاصات الواسعة التي يتمتع بها بدوره التشريعي والرقابي لصالح الوطن والمواطن.
وتجدر الإشارة إلى أن محافظات السلطنة تستعد لإجراء انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية «2017 ـ 2020» في 25 ديسمبر المقبل.
ومع أن السلطنة تؤمن بالسلام وتعمل من أجل تحقيقه فإن قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية، تقف على أهبة الاستعداد للذود عن تراب الوطن وحماية مكتسبات النهضة المباركة، لاسيما وان جلالة السلطان قابوس القائد الاعلى للقوات المسلحة يحيطها دوما برعايته السامية وعلى نحو يوفر لها كل ما تحتاجه من عدة وعتاد للقيام بواجبها ودورها الوطني، مع العناية التامة بمنتسبيها قادة وضباطا وجنودا أو بما يحقق كفاءة عالية في الأداء وفق البرامج المحددة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى