محليات

“غواص” النادي العلمي استكشف أعماق “الملوك” الإندونيسية

حقق عضو فريق الغوص الكويتي والنادي العلمي فيصل الموسوي انجازا جديدا سجل باسم دولة الكويت كأول غواص من ذوي الاعاقة الحركية يغوص في جزر الملوك الاربعة الاندونيسية (راجا امبت).
وقال الامين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة في بيان صحفي اليوم الاحد ان جزر (راجا امبت) مصنفة من ضمن افضل 10 مواقع للغوص حول العالم وتحتل المرتبة الأولى في التنوع البيولوجي تحت سطح الماء وتعد الاغنى بالشعاب المرجانية مؤكدا نجاح رحلة التحدي الخامسة للغواص الموسوي.
واضاف الجمعة ان الرحلة استغرقت 13 يوما وجاءت تحت مظلة النادي العلمي الذي يعد من رواد الرحلات الاستكشافية وتأتي في اطار المسؤولية المجتمعية للنادي العلمي لتحقيق اهداف اجتماعية اكثر من كونها رياضية.
واكد ان الرحلة تهدف في المقام الأول إلى ابراز مهارات ذوي الاعاقة وتوعية المجتمع بإمكاناتهم وقدراتهم على تحقيق الإنجاز داعيا الى العمل على تذليل المعوقات امامهم.
وذكر ان رحلات التحدي تعمل على تحقيق مبدأ الدمج الاجتماعي من خلال منافسة الاشخاص من غير ذوي الاعاقة بنفس الرياضة علاوة على الإصرار والتحدي ومواصلة تحقيق الإنجازات التي من شأنها رفع علم واسم دولة الكويت في افضل مواقع الغوص المصنفة عالميا.
من جهته قال الغواص الموسوي ان رحلة التحدي الخامسة تهدف إلى نشر رسالة الدمج الاجتماعي بين جميع شرائح المجتمع والدعوة الى تمكين ذوي الاعاقة الحركية من ممارسة هواياتهم.
بدوره اشاد مدير مركز تدريب السباحة والغوص في النادي العلمي وعضو فريق الغوص الكويتي الكابتن مشاري الخباز بإصرار الغواص الموسوي والفريق المرافق له على تحقيق الإنجازات والوصول إلى الهدف من وراء مثل هذه الرحلات.
واشار الى اعجاب الغواصين المشاركين برحلة التحدي الخامسة من مختلف دول العالم بعزيمة واصرار الغواص الموسوي خلال الرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى