أهم الأخبارمحليات

فريق الغوص الكويتي ينتشل 5 قوارب غارقة في بحر الكويت

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال خمسة قوارب غارقة بمواقع مختلفة في بحر الكويت تزن 19 طنا وذلك بهدف حماية البيئة البحرية والملاحة.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل اليوم الاثنين إن القوارب تم انتشالها من مواقع مختلفة مثل ساحل الخيران ورأس الأرض بالسالمية وفي نقعة الشملان ونادي الشعب البحري.
وأضاف الفاضل أن مشروع رفع المخلفات والسفن الغارقة أحد المشاريع التي ينجزها الفريق منذ سنوات بهدف مساعدة أصحاب القوارب والسفن ولحماية الملاحة والبيئة البحرية من الملوثات التي تنتج عن وجود هذه القطع البحرية التي قد تسبب حوادث بحرية.
وأوضح أن الفريق يستخدم الحقائب الهوائية ذات الجودة العالية لرفع هذه السفن باستخدام المضخات الهوائية ومضخات سحب المياه والأحزمة والاحبال بهدف إنجاح هذه العمليات.
وأكد حرص الفريق على انتشال القوارب دون إيقاع أي ضرر لها حتى يتمكن أصحابها من إعادة إصلاحها لافتا إلى أن المشروع يعد نموذجا كويتيا للعمل التطوعي.
وبين أن الفريق يستعين بالجهات الحكومية للمساعدة في إنجاز هذه العمليات مثل الإدارة العامة لخفر السواحل ومركز الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للاطفاء ومؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وإدارة سوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين وغيرها.
ودعا الفاضل اصحاب القوارب والسفن واليخوت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة عند الإبحار للمحافظة على ارواحهم وسفنهم لافتا الى ان الفريق ومنذ انشائه عام 1986 تمكن من انتشال 664 قاربا بزنة 10759 طنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى