أهم الأخبارمحليات

“فريق نهتم ” يدشن الحملة التطوعية “رمضان أمان “

تحت شعار (معا رمضان بلا حوادث) … دشن (فريق نهتم) التابع لمركز العمل التطوعي ، حملة ” رمضان أمان” ، للعام الثاني على التوالي نشاطه التطوعي في دولة الكويت ، بالشراكة مع وزارة الداخلية الشريك الاستراتيجي للحملة ، وبالتعاون مع جميع إدارات المرور ,وإدارة الأمن العام وإدارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية ، وانطلقت الحملة منذ الـ2 من رمضان الجاري وحتى الـ19 من الشهر الفضيل . وفي التقرير:
“خليجيا ودوليا”
وتهدف الحملة إلى الحد من الحوادث المرورية والسرعة الزائدة، وذلك عبر توزيع وجبات إفطار خفيفة على السائقين قبل أذان المغرب في التقاطعات المرورية المهمة والشوارع الرئيسية المزدحمة بالسيارات بدولة الكويت ،وتنفذ الحملة التطوعية في كل من الكويت ، السعودية، الإمارات للعام السابع على التوالي ، مملكة البحرين ، سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الأردن والبوسنة، ويشارك بالحملة أكثر من 14,000 متطوع من مختلف فئات المجتمع .
المجاميع التطوعية
وتهدف الحملة التطوعية ” رمضان أمان ” التي حازت على “جائزة أفضل تجربة تطوعية عربية” إلى التخفيف من السرعة الزائدة والحد من الحوادث ، وتوعية سائقي المركبات للالتزام بقواعد السير بهدف الحفاظ على أرواح الصائمين عند قيادتهم لمركباتهم قبل موعد الإفطار ، و تشجيع الأفراد والمؤسسات على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي.
وتقوم المجاميع التطوعية في الحملة وعلى رأسها اللجنة المنظمة ” فريق نهتم ” إلى جانب الفرق الأخرى ، بتوزيع الوجبات الخفيفة على السائقين قبل أذان المغرب ، ويشارك بالحملة التطوعية 200 متطوع من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين والعدد في ازدياد ، وتهدف الحملة إلى توزيع 70,000 وجبة موزعة على 7 مواقع في كل محافظتين من البلاد.
مشاركة شعبية
أعرب رئيس اللجنة المنظمة للحملة التطوعية “رمضان..أمان” صلاح السيف ، أن هدف الحملة التقليل من حوادث السير في الشوارع المزدحمة قبيل الفطور ” أذان المغرب” ، وعبر عن سعادته لردة فعل سائقي المركبات وشكرهم وامتنانهم ، لما تقدمه الحملة الوطنية ، موضحا انه يتم توزيع المتطوعين على نقاط مختلفة يوميا في محافظات البلاد .
بدوره شارك الشيخ دعيج الخليفة الصباح بفعاليات الحملة التطوعية بتوزيع الوجبات على سائقي السيارات ، عند تقاطع شارع دمشق وقال : نشكر مركز الكويت التطوعي الذي يقدم دائما المشاريع التطوعية الجميلة والإنسانية : مشيدا بأداء المتطوعين في الحملة معربا عن سعادته للجو العام من المواطن والمقيم .
ومن جهته شارك مدير معهد الأبحاث الكويتي د.” محمد الراشد ” بتقديم وتوزيع مئات من عبوات” مياه كاظمة ” المعدنية لسائقي السيارات ، وذلك مساهمة منه لتعريف المواطنين والمقيمين على المنتج الكويتي الجديد ” مياه كاظمة .
وقالت إحدى المتطوعات شروق الصايغ ، إن مشاركتها تأتي تشجيعا لتحقيق الهدف من الحملة بتقليل الحوادث المرورية ، قبل فترة أذان المغرب سعيا الى رمضان خالي من الحوادث المرورية .
وأكد احد المتطوعين عبد العزيز مهدى ، أن مشاركته بالحملة تأتي سعيا لتقليل نسبة الحوادث قبل الفطور ، عبر تقديم الوجبات الخفيفة ، للمساهمة بالحد من سرعة السائقين قبل الفطور بدقائق و التى تؤدي إلى الحوادث القاتلة .
مساهمات وطنية
وتم تدشين الحملة من مركز الصقر الصحي ، وتشارك وسائل الأعلام الكويتية في هذه الحملة التطوعية ومنها : تلفزيون المجلس، تلفزيون العدالة ، جريدة الأنباء الكويتية ، جريدة الرأي الكويتية .
والجدير بالذكر أن مؤسسات المجتمع المدني دعمت وخدمت الحدث التطوعي ومنها : الهيئة العامة للشباب – جمعية الهلال الأحمر – الطوارئ الطبية – الإدارة العامة للإطفاء – الهيئة العامة للمعلومات المدنية – جمعية التميز الإنسانية .
ساهمت أيضا بعض الشركات الفاعلة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في الحدث ومنها : الملا للصيرفة- شركة زين – بيت التمويل بيت الكويتي – مطاحن الدقيق – معهد الأبحاث – شركة النقل العام -أنيسة للتمور – كي دي- دي ، بنك الطعام.
شكر وعرفان :
تقدمت اللجنة المنظمة ” فريق نهتم ” بالشكر والعرفان إلى المؤسسات الحكومية ووسائل الأعلام الكويتية وجمعيات النفع العام والشركات المساهمة ، كما أثنت الحملة التطوعية على دور وزارة الداخلية الشريك الاستراتيجي للحملة ممثلة بإداراتها : إدارة النجدة والمرور – إدارة الأعلام الأمني–إدارة الأمن العام وجميع الدوريات المشاركة .
كما شكرت اللجنة المنظمة المساهمة الخليجية التى قدمتها مزارع أنيسة” السعودية للتمور ، ووسائل النقل الكويتية على الدعم لجهود الحملة ” رمضان ..أمان”.

حملة ” رمضان أمان” في الكويت والدول المشاركة بالأرقام :
حقائق وتوقعات
/حملة تطوعية تحت اشراف وتنظيم ” فريق نهتم التطوعي ” نفذت مشروعها التطوعي في الكويت منذ سنتين على التوالي .
/ تاريخ الحملة التطوعية : من الـ2 وحتى الـ19 من رمضان الجاري .
/توزيع 70.000, وجبة خفيفة لسائقي المركبات خلال أيام الحملة .
/- 200 متطوع والعدد في ازدياد.
/مشاركة عشرات من مؤسسات المجتمع المدني.
/ مشاركة عشرات من جمعيات النفع العام.
/ مشاركة مراكز اقتصادية وتجارية ومصانع في الحملة .
/ مشاركة وسائل الإعلام الكويتية بتغطية الحدث .
خليجيا ودوليا:
/ مشاركة 14,000 متطوع خليجي وعربي ودولي .
الإمارت العربية المتحدة تنفذ مشروعها التطوعي للسنة السابعة على التوالي .
توقعات
من المتوقع ارتفاع عدد المتطوعين الى 400 متطوع خلال الأيام القادمة .
من المتوقع توزيع 70,000وجبة على محافظات الكويت خلال الأيام القادمة .
من المتوقع توزيع 10000000وجبة تشمل النسبة ، دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والبوسنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى