عربي و دولي

فضيحة تهز أمريكا.. طبيب ذكورة يستخدم حيواناته المنوية لتلقيح السيدات

 

 

اعترف طبيب ذكورة أمريكى متقاعد أنه استخدم حيواناته المنوية لتلقيح السيدات أثناء إجراء عمليات التلقيح المجهرى بدلا من الاعتماد على جينات الآباء.

 

ويواجه الطبيب المدعو “دونالد كلاين” الذى يبلغ من العمر 77 عاما اتهامات تصل إلى ساحات المحاكم بعد أن رفع أولئك الأطفال الذين انحدروا من صلبه عبر عمليات التلقيح المجهرى قضايا ضده.

 

ووفقا لما نشرته صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية يواجه الطبيب الذى منح جيناته طوعا إلى مريضاته اللواتى لم يخطر الأمر على بالهن اتهامات بأنه الأب البيولوجى لما لا يقل عن 8 من الأبناء الذين كبروا الآن وبات يمكنهم مقاضاته عبر القضاء.

 

وقام “كلاين” خلال تلك الفترة التى عمل فيها على تلقيح مريضاته بوضع علامات على الملفات الطبية الخاصة بالسيدات اللواتى قام بتلقيحهن بحيث يمكنه إعادة تلقيحهن مرة أخرى إذا ما عادوا لطلب تلقيح مجهرى آخر.

 

وأخبر الطبيب الذى يعيش فى انديانا 6 من الأشخاص أنه قام بتلقيح أمهاتهن 50 مرة على الأقل منذ بدء هذا السلوك فى عام 1970 من القرن الماضى.

 

وبدأت خيوط قضية فى الظهور بسبب اختبار “دى إن أيه” الذى خضع له الأبناء البيولوجيين للطبيب الأمريكى ثم زادت الخيوط تشابكا عندما أجرى واحد من الضحايا هذا الاختبار بالتزامن مع اثنين آخرين يرجح أنهم من الأبناء المحتملين لذلك الرجل الذى بات يعتقد الآن وبوضوح أنه الأب البيولوجى لـ70 شخصا على الأقل.

 

اليوم السابع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى