أهم الأخبارصحة و غذاء

فنجان واحد من القهوة كفيل بأن تصبح علاقتك بالعالم افضل

قد يشتكي البعض عند شرب القهوة من بعض الأعراض السلبية مثل الأرق والحرقة، لكن في المقابل تؤكد العديد من الدراسات الحديثة أن تناول القهوة باعتدال يعود بفوائد لا حصر لها على جسمك، فيما يلي 6 فوائد مذهلة.

1 – تحسين المزاج

يعرف عشاق القهوة ذلك بلا شك، فنجان واحد من القهوة كفيل بأن تصبح علاقتك بالعالم افضل، لكن وراء ذلك بعض العلم، فقد أثبتت دراسة أن استهلاك القهوة المعتدل يقلل من خطر الاكتئاب لدى النساء، كما يقلل من خطر الانتحار لدى الرجال، القهوة تضعك بشكل عام في مزاج أفضل من خلال العمل كمضاد للاكتئاب بفعل تحفيز إفراز هرمون الدوبامين الذي يؤدي إلى الشعور بالسعادة ويقلل التوتر والقلق.

2 – الوقاية من السكري

أثبتت عدة دراسات حديثة أن تناول القهوة يساعد على تنظيم السكر في الدم، وقد وجدت هذه الدراسات أن شرب القهوة باعتدال كان مرتبطا مع انخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة %7، لكن لسوء الحظ لا ينطبق هذا الأمر على الاشخاص الذي يعانون بالفعل مرض السكري.

3 – مفيدة لقلبك

منذ فترة طويلة كان الاعتقاد السائد بأن القهوة سيئة بالنسبة للقلب، لكن الدراسات الحديثة قد كشفت عكس هذه المفاهيم غير الصحيحة، فقد أكدت العديد من الدراسات أن القهوة في الواقع جيدة للقلب، ووجدت هذه الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة %19.

4 – جيدة لعينيك

دع الجزر جانبا، فهناك لاعب جديد يتعلق بتحسين البصر، فقد كشفت الدراسات الحديثة احتواء القهوة على حمض الكلوروجينيك وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تدهور البصر وإتلاف الشبكية، فقد توصل الباحثون في جامعة كورنيل الأميركية إلى أن حبوب القهوة تحتوي على %7 – %9 من حمض الكلوروجينيك، حيث يساعد هذا الحمض أعصاب العين على الوقاية من نقص الأوكسجين الذي يؤدي إلى تدهور صحة العين.

5 – تحد من تليف الكبد

شرب القهوة باعتدال يوميا يعني صحة أفضل لكبدك، هذه الحقيقة أكدتها عدة دراسات، حيث تبين أن شرب كوب واحد من القهوة يوميا يؤدي إلى الحد من خطر تليف الكبد بنسبة تقارب %22، بينما زادت النسبة إلى %57 عن شرب ثلاثة أكواب، كما ربطت دراسات سابقة بين تأثير شرب القهوة الإيجابي والحد من تطور مرض التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي).

6 – حياة جنسية أفضل

لعل من المثير حقا ان يؤدي تناول القهوة إلى صحة جنسية أفضل، لكنها الحقيقة التي كشفتها العديد من الدراسات، فقد توصلت دراسة قام بها الباحثون في جامعة تكساس الأميركية إلى أن شرب فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميا يحسن الصحة الجنسية لدى الرجال، ويقلل من تعرضهم للضعف الجنسي، والسبب أن الكافيين في القهوة يؤدي إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية بشكل افضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى