أخبارأهم الأخبار

«فنية البلدي» ترفض ترخيص حملات الحج في السكن الخاص والاستثماري

أبدت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، عدم موافقتها على الكتاب المقدم من الاتحاد الكويتي لأصحاب حملات الحج بشأن ترخيص مقرات الحملات في السكن الخاص والاستثماري، كما أبدت عدم موافقتها على الكتاب المقدم بشأن إضافة نشاط الفحص الفني للمرور إلى الأنشطة الموافق عليها مسبقا في القرار البلدي.
ووافقت اللجنة الفنية برئاسة عبد العزيز المعجل، على الاقتراح المقدم بشأن السماح بوضع سور حماية من الكلاب الضالة غير حاجب للرؤية في المناطق الجديدة، فيما أحالت للجهاز التنفيذي ومخاطبة وزارة الداخلية للاقتراح المقدم بشأن استخدام نظام الإشارة المرورية الذكية والذي يربط الإشارات جميعها بنظام واحد.
وحفظت اللجنة الاقتراح المقدم بشأن نقل جميع المسارح من المناطق السكنية، وبناء مركز للمسارح يخدم جميع المناطق، كما حفظت الكتاب المقدم بشأن مرفق ثقافي أو شارع باسم شاعر الكويت عبدالله الدويش، لحين ورود الضوابط والقرارات من قبل مجلس الوزراء.
كما أحالت للجهاز التنفيذي لرفع تقرير مفصل حول كتاب وزارة الدفاع هندسة المنشآت العسكرية، بشأن تخصيص معسكر بيورنج، وأبدت اللجنة عدم موافقتها على الاقتراح المقدم بشأن إلغاء شيشة العوائل في المطاعم والمقاهي.
ووافقت على الاقتراح المقدم بشأن دفن الوافدين حسب المحافظة القاطن بها على المقابر العاملة بتوزيع وفيات الوافدين على ثلاثة مقابر، على أن يكون الوافدين في محافظات “«الفروانية ، حولي ، الجهراء» يتم الدفن في مقبرة الجهراء، والوافدين في العاصمة في مقبرة الصليبخات، والقاطنين في الأحمدي ومبارك الكبير في مقبرة صبحان.
وإحالت اللجنة الكتاب المقدم بشأن الموافقة على على تخصيص بعض القسائم من تنزيل حر إلى تخصيص دائم أسوة بالقسائم المجاورة إلى الجهاز التنفيذي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى