أهم الأخبارمحليات

فوز المنتخب الكويتي للمبارزة بالسيف اليوم الجمعة بالبطولة العربية

 

فاز المنتخب الكويتي للمبارزة بالسيف اليوم الجمعة بالبطولة العربية التي استضافتها تونس بعد فوزه على المنتخب التونسي في النهائي ورفع رصيده إلى ست ميداليات ذهبية وخمس برونزيات في مختلف مسابقات الفردي والفرق.
وقال المدير الفني للمنتخب الكويتي عبدالكريم الشملان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المنتخب الكويتي فاز بالمركز الأول لبطولة الرجال بست ذهبيات وخمس برونزيات في حين فاز المنتخب التونسي ببطولة السيدات.
وأضاف الشملان أن “هذه البطولة تميزت بمشاركة منتخبات عربية قوية إذ واجهنا منافسة قوية خصوصا من المنتخبين التونسي والسعودي لكن لاعبي الكويت نجحوا في الفوز بالعديد من المباريات واقتلعنا ميداليات ذهبية في مسابقات مختلف الأسلحة وهي (السابر) و(الابيه) و(الفلوريه)”.
وأكد أن “مستوى المنتخب الكويتي قوي جدا واحتل مكانة مرموقة في هذه الرياضة على الساحة العربية لاسيما أن هذا المنتخب يحظى بدعم كبير من الحكومة الكويتية وتحديدا الهيئة العامة للرياضة التي نهدي إليها مع الاتحاد الكويتي للمبارزة بالسيف هذا الانجاز”.
وفاز المنتخب الكويتي بذهبية بطولة الرجال لسلاح (الفلوريه) اليوم الجمعة بعد انتصاره على نظيره التونسي في النهائي في حين ذهب المركز الثالث لمنتخبي الامارات والعراق.
كما فاز المنتخب الكويتي بذهبية بطولتي الرجال لسلاحي (سابر) و(الابيه) تلاه في الترتيب كل من منتخبي تونس والمملكة العربية السعودية.
وفي المنافسات الفردية فاز لاعب المنتخب الكويتي يوسف الشملان بذهبية سلاح (سابر) وذهبت البرونزية إلى الكويتي عمار العماري.
وفي سلاح (الفلوريه) فاز اللاعب الكويتي على الفاضل بذهبية المسابقة في حين فاز زميله خالد عبدالكريم ببرونزية المسابقة بينما فاز الكويتي عبدالعزيز الشطي بذهبية مسابقة سلاح (الابيه) وفاز الكويتي حسين كمال ببرونزية نفس المسابقة.
واختتمت البطولة العربية للمبارزة للأكابر والكبريات ( فردي وفرق) بتونس اليوم الجمعة منافساتها بمشاركة 119 لاعبا ولاعبة من تسع منتخبات وهي الكويت متصدر البطولة وتونس البلد المنظم وقطر والبحرين وعمان ولبنان والعراق والإمارات والسعودية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى