عربي و دولي

فوكس نيوز: بشار الأسد يطلب مساعدة مصر في مكافحة الإرهاب

سلط موقع “فوكس نيوز” الأمريكي الضوء على زيارة اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، إلى مصر، وأشارت إلى أن الزيارة بمثابة مطالبة من الرئيس السوري لمصر بتوجيه مساعداتها في مكافحة الإرهاب.

وأوضح الموقع أن مصر وسوريا بينهم سياسات مشتركة مثل مكافحة المتشددين وأفراد تنظيم “داعش”، إضافة إلى العلاقات السيئة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية السورية، إن اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني السوري أجرى زيارة رسمية إلى القاهرة بناء على دعوة رسمية من الجانب المصري.

وذكرت الوكالة أن الزيارة استغرقت يوماً واحداً، التقى فيها اللواء المصري خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي المصري، وكبار المسؤولين الأمنيين، واتفق الجانبان على تنسيق المواقف السياسية وتعزيز التعاون في المواقف السياسية بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

وأشارت وكالة الاناضول نقلا عن مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، إلى أنّ “وفدًا سوريًا يضم 6 مسؤولين بالنظام السوري وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادمًا من دمشق”، وأضاف أن “عناصر من المخابرات الحربية المصرية كانوا في استقبال الوفد السوري”.

ويشرف اللواء علي مملوك من منصبه على كل الأجهزة الأمنية ويتبع مباشرة لبشار الأسد، ويعتبر واحدا من مؤسسي جهاز المخابرات الجوية.

وتتمتع العلاقات المصرية السورية حاليا بتأييد ودعم متبادل، حيث أعلنت مصر موافقتها على مشاريع روسيا في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما فيما يخص سوريا, إذ وافقت مصر على مشروع القرار الروسي الأخير في مجلس الأمن الذي لم يلقَ تأييد سوى أربع دول بينها مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى