أهم الأخبارمنوعات

فيسبوك وانستجرام يحذفان أكثر من 500 صفحة وحساب مرتبطة بروسيا

حذف موقعا (فيسبوك) و(انستجرام) للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، أكثر من 500 صفحة وحساب مرتبطة بروسيا.

وقال موقع (فيسبوك)، في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية: “قمنا اليوم بإزالة 364 صفحة وحسابا من على فيسبوك لانخراطها في سلوك غير رسمي منسق كجزء من شبكة نشأت في روسيا وعملت في دول البلطيق ووسط آسيا والقوقاز ووسط وشرق أوروبا”.

وأضاف البيان: “بشكل منفصل واستنادًا إلى نصيحة أولية من هيئات تطبيق القانون في الولايات المتحدة، أزلنا أيضًا 107 صفحات وحسابات من على فيسبوك، بالإضافة إلى 41 حسابًا على انستجرام، لانخراطها في سلوك غير رسمي منسق كجزء من شبكة نشأت في روسيا وعملت في أوكرانيا”.

وتابع البيان: “يقدم القائمون على الصفحات ومالكو الحسابات أنفسهم في المقام الأول بصفتها صفحات أخبار مستقلة أو صفحات ذات اهتمام عام حول موضوعات مثل الطقس أو السفر أو الرياضة أو الاقتصاد أو السياسيون في رومانيا ولاتفيا وإستونيا وليتوانيا وأرمينيا وأذربيجان وجورجيا وطاجيكستان وأوزبكستان وكازاخستان ومولدافيا وروسيا وقيرغيزستان”.

وذكر البيان: “على الرغم من سوء تمثيل هوياتها، وجدنا أن هذه الصفحات والحسابات كانت مرتبطة بموظفي وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، وأن بعض الصفحات نشرت بشكل متكرر مواضيع مثل المشاعر المعادية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وحركات الاحتجاج ومكافحة الفساد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى