أهم الأخبارمحليات

قائمة المستقبل الطلابي تطالب بتأجيل انتخابات اتحاد طلبة أميركا

أصدرت قائمة المستقبل الطلابي التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية بيانا حول التوقيت الذي حددته اللجنة الانتقالية للانتخابات المؤجلة لإجراء انتخابات اتحاد اميركا في 15 الجاري.

وأوضحت قائمة المستقبل الطلابي فيه ان هذه الفترة ستكون فترة الاختبارات النهائية.

وذكرت القائمة في بيانها انها تطالب بعدة امور من اصحاب الشأن وخلال 48 ساعة وإلا فإن جميع الخيارات مفتوحة، حيث طالبت بتأجيل الانتخابات وتحديد موعد آخر يتناسب مع الجداول الدراسية لمعظم طلبة وطالبات أميركا وتوفير عدة صناديق اقتراع في عدد من الولايات، واعتماد التصويت الإلكتروني لتسهيل عملية الاقتراع على الطلبة والطالبات الذين تكبدوا عناء السفر ودفعوا مبالغ طائلة لحضور المؤتمر والمشاركة في انتخابات مع الأسف ملغاة.

كما طالبت «المستقبل الطلابي» من المجلس الإداري «السلطة الأعلى في ظل غياب المؤتمر» بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في أحداث «يوم الجمعة الأسود» ومحاسبة المقصرين، بالإضافة الى السماح للقوائم بالمشاركة في التدقيق على الكشوفات قبل الانتخابات بـ 72 ساعة والاطلاع على نظام التسجيل.

وطالبت كذلك بإعداد مقترح تعديل لائحي يقدم للمؤتمر القادم لتغيير عملية التسجيل للانتخابات حتى تكون أكثر شفافية مما يضمن عدم تلاعب الفروع الخارجية بكشوف التسجيل.

واعتبرت القائمة انها كانت ومازالت خط الدفاع الأول عن المكتسبات الطلابية، واتهمت الهيئة التنفيذية المشرفة على الانتخابات بالخضوع لضغوطات سياسية وأنها قد انسلخت عن دورها كمظلة منظمة للعمل الطلابي الى مؤسسة تبحث عن مصالحها فقد تنازلت عن حقوق الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى