منوعات

قراءة الكتب المطبوعة تطيل العُمر سنتين!

قالت نتائج دراسة جديدة إن قراءة الكتب المطبوعة يمكن أن تطيل العُمر لمدة سنتين، وأنه كلما زادت الفترات التي تمضيها في القراءة كلما زادت الفوائد الصحية التي تجنيها من هذه الهواية. أُجريت أبحاث الدراسة في جامعة “يال” الأمريكية، ونشرت نتائجها دورية “العلوم الاجتماعية والطب”.

تأتي هذه النتائج السارة لهواة القراءة في الوقت الذي تشهد القراءة الإلكترونية انفجاراً كبيراً حول العالم الذي تهيمن عليه وسائل الاتصال الرقمية (الديجيتال). حيث تفيد بيانات الدراسة بارتفاع مبيعات الكتب المطبوعة عام 2015 في الولايات المتحدة مقارنة بعام 2014.

بحسب نتائج الدراسة تمد قراءة الكتب الإنسان بفوائد صحية عديدة، منها أنها تساعد على البقاء على قيد الحياة بمعدل أكثر تصل نسبته إلى 23 بالمائة.

اعتمدت بيانات الدراسة على تحليل بيانات 3635 رجلاً وامرأة كانوا جزءاً من دراسة عن صحة المتقاعدين الأمريكيين الذين يبلغون من العُمر أكثر من 50 عاماً. وتمت متابعة المشاركين لمدة 12 سنة.

أفادت النتائج أن الذين يقرأون 3 ساعات ونصف أسبوعياً كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 17 بالمائة، بينما من يقرأون أكثر من 3 ساعات ونصف أسبوعياً كانوا أقل عرض للوفاة بنسبة 23 بالمائة.

بشكل عام كان هواة القراءة أطول عُمراً بسنتين مقارنة بمن لا يحبون القراءة من بين المشاركين في الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى