أهم الأخبارمحليات

قطر توقع اتفاقية مع شركة امريكية لشراء لقاحات لعلاج كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الاحد توقيع اتفاقية مع شركة (موديرنا) الامريكية للأدوية لشراء لقاحات لعلاج الاصابة ب(كورونا المستجد – كوفيد 19) حال اعتماد هذه اللقاحات على الصعيد العالمي.

وقال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس (كورونا) الدكتور عبداللطيف الخال في تصريح للصحفيين إن شركة (موديرنا) بدأت بالعمل على تطوير واختبار لقاح ضد الفيروس منذ بداية الجائحة وقد أظهرت النتائج الأولية للمرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية تكوين أجسام البالغين الأصحاء أجساما مضادة ضد الفيروس.

واضاف انه وفي حين لا تزال الأبحاث والتجارب مستمرة ترى الأوساط الطبية أن النتائج الأولية المشار إليها تعتبر مشجعة وتظهر تقدما ملحوظا على صعيد تطوير لقاح آمن وفعال ضد الفيروس.

واوضح ان هذه الاتفاقية مع شركة (موديرنا) وما سبقه من اتفاقية مع إحدى شركات الأدوية الدولية مطلع الشهر الجاري تندرج ضمن جهود قطر الرامية لتأمين لقاحات ضد فيروس (كورونا).

ويشارك في التجارب السريرية التي تجريها شركة (موديرنا) ما يزيد على 30 ألف فرد في الولايات المتحدة وسط توقعات بانتاج 500 مليون جرعة من هذا اللقاح مطلع العام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى