عربي و دولي

كلينتون: الانتخابات المقبلة تتطلب عقلانية لاختيار قائد المرحلة

قالت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، إن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل تعد الأكثر أهمية بالنسبة لحياة الشعب الأمريكي وتتطلب عقلانية لاختيار قائد المرحلة المقبلة.

وأضافت كلينتون في مؤتمر صحفي عقب لقائها مجموعة من خبراء السياسة الخارجية في نيويورك يوم أمس الجمعة، ان حديثنا عن الامن القومي لن يكون كاملا ما لم نعترف بأن تصرفات المرشح الاخر (دونالد ترامب) تعرض امننا للخطر.

وشددت على ضرورة ابراز مكامن الخطر للتصريحات التي يدلي بها ترامب بين الحين والاخر امام الشعب الامريكي.

وقالت كلينتون ان مباحثاتها مع الخبراء تطرقت الى عدد من القضايا المهمة ومنها التجربة النووية الخامسة التي أجرتها كوريا الشمالية يوم امس الجمعة والخطر الذي يمثله ما يسمى تنظيم «داعش».

وحذرت من حصول داعش وبينغ يانغ على السلاح النووي مؤكدة ان هذا الامر يشكل اكبر تهديد للجميع.

وقالت «انها لن تسمح في حال فوزها بالانتخابات المقبلة بحصول كوريا الشمالية على السلاح النووي او تعزيز قدرتها الصاروخية لاستهداف أراضي الولايات المتحدة».

وطالب كلينتون جميع الدول المعنية في هذا الشأن ولاسيما الصين بفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية واجبارها على الامتثال لجميع القرارات الدولية ذات الصلة.

في مقابل ذلك قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب ان الاختبار النووي الخامس الذي أجرته بيونغ يانغ يمثل «ضربة موجعة لكلينتون ويؤكد فشلها خلال فترة عملها وزيرة للخارجية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى