أهم الأخبارعربي و دولي

كوريا الشمالية “تحتفل” بذكرى تأسيس حزبها باستعدادات “صاروخية”

قالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الكورية الجنوبية إنه تم رصد نقل عدد من الصواريخ الكورية الشمالية من منشأة للصواريخ في العاصمة بيونج يانج وسط توقعات بأن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة صاروخية جديدة.

ونقل التقرير عن مصدر بالمخابرات لم يذكر اسمه قوله إن مسؤولي مخابرات كوريين جنوبيين وأمريكيين اكتشفوا صواريخ يجري نقلها بعيدا عن منشأة أبحاث وتطوير الصواريخ الكورية الشمالية في سانوم-دونغ بالمنطقة الشمالية من بيونج يانج.

ولم يحدد التقرير موعد نقل الصواريخ، أو المكان الذي نُقلت إليه.

نوعية الصواريخ
وقال التقرير، الذي نقلته “رويترز”، إن هذه الصواريخ إما أن تكون صواريخ متوسطة المدى من طراز هواسونغ-12، أو صواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز هواسونغ-14، وذلك على الرغم من أن منشأة الصواريخ في سانوم-دونغ مخصصة لإنتاج الصواريخ الباليسيتية العابرة للقارات.

وقال مصدر من وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنه لا يستطيع تأكيد تفاصيل التقرير، أو ما إذا كانت هناك أي أنشطة غير عادية في المنطقة المذكورة.

وأبدى مسؤولون كوريون جنوبيون مخاوفهم من احتمال قيام كوريا الشمالية بأعمال استفزازية أخرى قرب موعد الذكرى السنوية لتأسيس حزبها الشيوعي في العاشر من أكتوبر، أو ربما عندما تعقد الصين مؤتمر حزبها الشيوعي الحاكم في 18 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى